محلي

ترحيل 75 عائلة من الأحواش القديمة بالبويرة إلى سكنات جديدة

باشرت السلطات المحلية لولاية البويرة، صباح الأحد، عملية ترحيل 75 عائلة تقطن في 9 أحواش قديمة يعود تشييدها إلى الفترة الإستعمارية بقلب عاصمة الولاية.

واستفادت تلك العائلات من سكنات جديدة بالتزامن مع هدم منازلهم الهشة قصد إعادة النسق العمراني لمدينة البويرة بعد طول انتظار.

وبدأت عملية الترحيل في الساعات الأولى من اليوم، ومست 75 عائلة تم إحصاؤها من طرف لجان خاصة وبالتفاوض مع ملاك الأحواش القديمة البالغ عددها 9 يعود تشييدها إلى الفترة الاستعمارية، حيث تم ترحيل تلك العائلات إلى سكنات جديدة بالتزامن مع هدم منازلها الهشة بحضور والي الولاية لكحل عياط عبد السلام.

وكشف الوالي أن العملية هي المرحلة الأولى بترحيل سكان الأحواش والقضاء على السكن الهش بما يعيد للمدينة نسقها العمراني، مبرزا تشديد مصالحه على ملاك الأراضي المسترجعة لتلك الأحواش بإعادة تشييد مشاريع سكنية وفق الإجراءات القانونية وباحترام البعد العمراني للمدينة التي قال بأنها ستسترجع جمالها بعد القضاء على الأحواش التي كانت تشوه منظرها.

وأضاف أن العملية الثانية ستتبعها مباشرة وبعد استكمال هدم الأحواش، حيث ستفرج السلطات عن قائمة السكنات الاجتماعية بحر هذا الأسبوع والتي ستمس أكثر من 900 مستفيدا من أصحاب الملفات المودعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى