حدثوطني

كريم يونس: وساطة الجمهورية جسر للتواصل بين المواطن و مؤسسات الجمهورية

أكد وسيط الجمهورية، كريم يونس اليوم الثلاثاء بولاية أدرار أن وساطة الجمهورية هي جسر للتواصل بين المواطن و مؤسسات الجمهورية.

و أوضح كريم يونس لدى إشرافه على حفل تدشين مقر المندوبية المحلية لوسيط الجمهورية بأدرار في إطار اليوم الثاني والأخير من نشاطه بهذه الولاية ” أن هيئة وساطة الجمهورية هي جسر للتواصل بين المواطن و مؤسسات الجمهورية ، ” داعيا في ذات السياق ” إلى التحلي بالمرونة في الرد على انشغالات المواطنين التي تردهم من طرف مندوبي وسيط الجمهورية بما يساهم في تعزيز ثقة المواطن في مؤسساته”.

و لدى تفقده مكاتب المقر الجديد للمندوبية المحلية لوسيط الجمهورية مرفوقا بالسلطات الولائية أشار السيد كريم يونس بالمناسبة أن انشغالات المواطنين بالجنوب تكتسي خصوصية بسبب مركزية القرار و تباعد المسافات مما يستدعي – كما أضاف- تنسيق جهود مختلف الهيئات المعنية للتكفل بانشغالاتهم.

وكان وسيط الجمهورية قد عقد لقاءا جهويا مع المندوبين المحليين لوسيط الجمهورية لولايات الجنوب الغربي للوطن ( أدرار وتندوف وبشار وبني عباس وتيميمون وبرج باجي مختار وعين صالح).

وأكد كريم يونس خلال هذا اللقاء الذي جرى بمقر ولاية أدرار أن هيئته هي من أهم الآليات التي استحدثها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون لمكافحة ”البيروقراطية” و تكريس “دولة القانون” و ضمان جودة الخدمة العمومية في جو من “الشفافية و الوضوح”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى