حدثوطني

انطلاق المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية هذا الثلاثاء

تشريعيات 12 جوان 2021 :

أعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في بيان لها عن افتتاح عملية  المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية تحسبا لتشريعيات 12 جوان 2021   اعتبارا من هذا الثلاثاء وتستمر العملية الى غاية 23 من الشهر الجاري.

وجاء في بيان السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات “توجه الدعوة للمواطنين  والمواطنات غير المسجلين في القوائم الانتخابية سيما البالغين ثمانية عشر (18)  سنة كاملة يوم الاقتراع أي يوم 12 جوان 2021 لطلب تسجيل انفسهم على مستوى  اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية في بلدية اقامتهم و التي تعمل تحت  اشراف السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات”.

و أضاف المصدر ذاته ” بالنسبة للناخبين والناخبات الذين غيروا مقر اقامتهم  فيتعين عليهم التقرب من لجنة مراجعة القوائم الانتخابية بمقر الاقامة الجديدة  من أجل إعادة تسجيل انفسهم و في هذه الحالة يجب أن يرفق طلب التسجيل بوثيقة  تثبت هوية المعني و أخرى تثبت اقامته”.

ويمكن للمواطنات و المواطنين  تسجيل انفسهم عبر المنصة  الالكترونية  الموضوعة تحت تصرفهم عبر الموقع الإلكتروني للسلطة الوطنية  المستقلة للانتخابات عبر الرابط https//services.ina-elections.dz/register  .

 وبحسب الأستاذ عبد الكريم صويرة فإن  استعمال الرقمنة في عملية المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية يسمح بتحيين عدد الهيئة الناخبة لكل ولاية بعيدا عن كل تزوير .

و بخصوص المواطنين المقيمين بالخارج فيتيعن عليهم التقرب من لجان مراجعة  القوائم الانتخابية على مستوى الممثليات الديبلوماسية و القنصلية لتسجيل  انفسهم وفقا لنفس الاجراءات  .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى