محلي

حوادث المرور : وفاة شخص واحد و إصابة 138 خلال الـ 24 ساعة الأخيرة

توفي شخص واحد  وأصيب 138 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة, إثر حوادث  مرور وقعت بعدة ولايات من الوطن ,خلال الـ 24 ساعة الأخيرة, حسب ما أفادت به,  هذا الثلاثاء, مصالح الحماية المدنية.

وأوضح ذات المصدر أن وحدات الحماية المدنية قامت في هذا الاطار بـ115 تدخل من  أجل عدة حوادث المرور عبر عدة ولايات, مسجلة وفاة شخص واحد  بولاية عنابة  على إثر انحراف سيارة واصطدامها بجدار عمارة, وأيضا إصابة 138 أخرين بجروح  مختلفة ومتفاوتة الخطورة قبل اسعافهم في مكان الحوادث وتحويلهم إلى  المستشفيات.

وبخصوص فيضان واد مكناسة بولاية الشلف, كشفت ذات المصالح أنه تم انتشال جثتين  لمفقودين آخرين متوفيين, ويتعلق  الأمر بطفل وبنت يبلغان من العمر على التوالي, 7 و11 سنة, وذلك بالمكان المسمى  سيدي لعروسي بلدية واد سيلي, بدائرة  بوقادير.

وبشأن النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) ,قامت  ذات المصالح عبر كافة التراب الوطني  بـ46 عملية تحسيسية في 13 ولاية (35 بلدية) لفائدة المواطنين, تحثهم من خلالها  على ضرورة احترام قواعد الحجر الصحي  والتباعد الاجتماعي, إضافة الى القيام بـ32 عملية تعقيم عبر 7 ولايات (14  بلدية), مست منشآت وهياكل عمومية, مجمعات  سكنية وشوارع, حيث تم لهذا الغرض تخصيص 171 عون حماية مدنية بمختلف الرتب, 35  سيارة إسعاف و 13 شاحنة إطفاء.

كما تدخل أعوان الحماية المدنية لولاية النعامة, خلال ذات الفترة – يضيف  البيان- من أجل تقديم الإسعافات الأولية لـ6  أشخاص مختنقين, جراء استنشاقهم لغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من سخان  الماء داخل منزلهم العائلي ببلدية ودائرة  المشرية, حيث تم التكفل بهم في عين المكان و تحويلهم الى المستشفى.

وبولاية تيبازة تدخلت ذات المصالح من أجل إخماد حريق(1) ,نشب بمدجنة ببلدية و  دائرة شرشال, تسبب في نفوق حوالي 3000 كتكوت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى