دولي

وزراء الخارجية العرب يوافقون على التجديد للأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط لفترة ثانية

وافق وزراء الخارجية العرب، يوم الأربعاء، خلال اجتماع تشاوري بالقاهرة على التجديد للأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط لفترة ثانية.

وقال مصدر دبلوماسي عربي إن وزراء الخارجية العرب قرروا بالإجماع الموافقة على طلب مصر التجديد لأحمد أبو الغيط وذلك خلال الاجتماع التشاوري الذي يسبق الجلسة الافتتاحية للدورة العادية الـ 155 لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري التي بدأت أشغالها في وقت سابق اليوم.

ويعقد مجلس الجامعة العربية اجتماع الدورة العادية ال 155، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية حضوريا, بمشاركة الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط ووزراء خارجية ورؤساء وفود الدول العربية الأعضاء بالجامعة.

ويناقش الاجتماع مشروع جدول الأعمال واعتماد القرارات المرفوعة من قبل المندوبين الدائمين في اجتماعهم الذي عقد أول أمس الاثنين.

ويضمن مشروع جدول الأعمال 9 بنود رئيسية، في مقدمتها البند الأول المتعلق بالعمل العربي المشترك ويتضمن تعيين الأمين العام للجامعة العربية لمدة خمس سنوات حيث رشحت مصر أحمد أبو الغيط لفترة ثانية.

وكان وزراء خارجية مصر والأردن وفلسطين، اتفقوا خلال الاجتماع التشاوري على أهمية الاستمرار في العمل خلال الفترة المقبلة من أجل خلق البيئة المواتية لمفاوضات “جادة” و”بنّاءة” بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي بهدف إنهاء الجمود الحالي، والسعي نحو التوصل إلى السلام الشامل والعادل والدائم الذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى