حدثاقتصاد

185 ألف أسرة استفادت من الكهرباء والغاز في مناطق الظل

كشف الرئيس المدير العام لشركة سونلغاز، شاهر بولخراص، اليوم الأربعاء، عن تغطية 80 بالمائة من مناطق الظل بشبكتي الكهرباء والغاز، مضيفا أن المجمع يعمل على إضافة 2800 ميغاواط إضافية لتجنب التذبذب في التزود بالكهرباء خلال فصل الصيف.

وخلال مشاركة بولخراص في ندوة صحفية لأشغال الجمعية العامة الخامسة عشر للاتحاد العربي للكهرباء بتقنية التحاضر عن بعد، كشف بولخراص عن انجاز 3 آلاف مشروع لتزويد أزيد من 33 ألف أسرة في مناطق الظل بالكهرباء، و1700 عملية تزويد بالغاز الطبيعي مست أزيد من 152 ألف أسرة ما يمثل حوالي 80 بالمائة من الهدف المسطر”.

 وقصد التجاوب مع الطلب المتزايد على الكهرباء خلال فصل الصيف شرعت سونلغاز –يقول  بولخراص- في وضع مخططات لضمان الكهرباء خلال هذه الفترة من خلال إضافة طاقة إضافية بأزيد من 2800 ميغاواط، وهي العملية التي انجز منها – حتى الآن- حوالي 60 بالمائة على أن تكون جاهزة بحلول شهر جوان المقبل يضيف .

واشار إلى أن مخطط التهيئة الخاص بفصل الصيف سيتم تشغيل137 منشأة نقل قبل فصل الصيف وأكثر من 3800 كلم من الشبكة العالية بتوتر عالي ومنخفض. كما تم تجهيز –يقول- فرق للتدخل السريع في حالة حدوث أي انقطاع أو عطب، مشيرا إلى أن عصرنة مرافق الشركة سيساعد كثيرا.

من جهة أخرى، كشف المتحدث عن ارتفاع ديون المجمع إلى 180 مليار دينار ، مضيفا أن عملية التحصيل متواصلة بتقديم كل التسهيلات للمواطن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى