محلي

إرهاب الطرقات يودي بحياة 8 أشخاص خلال ال 24 ساعة الأخيرة

فيما أصيب 143 بجروح متفاوتة الخطورة

لقي 8 أشخاص حتفهم وأصيب 143 اخرين بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة عبر عدة ولايات خلال ال 24 ساعة الأخيرة، حسبما أفاد به هذا الاثنين بيان الحماية المدنية.

وأوضح البيان أن أثقل حصيلة سجلت بولاية بجاية بوفاة 03 أشخاص واصابة أخر بجروح على اثر اصطدام سيارتين على الطريق السريع اتجاه بوجليل ببلدية ودائرة تازملت.

كما تدخلت مصالح الحماية المدنية، خلال نفس الفترة، لأجل إخماد 07 حرائق حضرية صناعية ومختلفة في كل من ولايات الجزائر، البليدة، باتنة، بجاية، تبسة، جيجل والأغواط.

وأدت هذه الحوادث إلى وفاة شخص متفحما اثر حريق شب بمقر الضمان الاجتماعي الكائن بحي الشرطة بلدية ودائرة بئر مقدم وإصابة شخصين بصعوبة في التنفس بسبب حريق شب بشقة ببناية تتكون من (ط+5) بحي 300 مسكن بلدية برج البحري ولاية الجزائر.

كما أصيب شخص بحروق على اثر حريق شب في بناية تتكون من (ط+2) بالمكان المسمى تابلاس بلدية ودائرة تازملت ولاية بجاية وقد تم التكفل بالضحايا في عين المكان وتحويلهم إلى المراكز الصحية.

فيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19، قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة عبر كافة التراب الوطني بـ 51 عمليات تحسيسية عبر 08 ولايات (35 بلدية) لفائدة المواطنين تحثهم وتذكرهم بضرورة احترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى القيام بـ 45 عملية تعقيم عبر 06 ولايات (24 بلدية)، عبر منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع حيث خصصت المديرية العامة للحماية المدنية لهتين العمليتين 201 عون حماية مدنية بمختلف الرتب، 41 سيارة إسعاف و 19 شاحنة إطفاء، وفق ذات المصدر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى