حدثوطني

بلحيمر : القنوات الإذاعية لعبت دورا بارزا في تغطية ومعالجة أزمة كورونا

بمناسبة إحياء اليوم العالمي للإذاعة

ثمن وزير الاتصال الناطق الرسمي بإسم الحكومة البروفيسور عمار بلحيمر الدور الذي لعبته الإذاعة الجزائرية بمختلف  قنواتها  الوطنية والموضوعاتية وكذا المحطات الإذاعية  الجوارية  بضمان التغطية والمعالجة الإعلامية المتواصلة  للأزمة منذ ظهور جائحة كورونا.

وقال وزير الاتصال في كلمة ألقاها بمناسبة إحياء اليوم العالمي للإذاعة اليوم “إن إصابة العديد من صحفيي وعمال الإذاعة بفيروس كورنا لم تثني أسرة هذه المؤسسة العتيدة من مواصلة مهمتها خدمة للمواطن رغم صعوبة الظرف وخطورة الوباء، فتحية تقدير واحترام لكل هؤلاء الذين رافقوا المواطن باستمرار على مدى أكثر من عام على ظهور الجائحة من خلال مختلف البرامج المكيفة والمبتكرة على أمواج الإذاعة الوطنية”.

وقال الوزير إن ”  غالبية المواطنين  يعتبرون هذه الوسيلة الإعلامية – الإذاعة- هي الأكثر مصداقية خاصة منذ ظهور وباء كورونا “، مضيفا أن الاذاعة الجزائرية عرفت منذ سنين كيف تبني علاقة الثقة بينها وبين المستمعين  مؤكدا في ذات السياق حرصه على تعزيزها من خلال تطوير أدوات عملها ورقمنتها وتوسيع شبكة الإعلام المحلي و الجواري.

وأكد بلحيمر أن الاذاعة الجزائرية عرفت كيف تتأقلم مع التطور التكنولوجي الحاصل والانترنيت وملفات البودكاست التي تتيح إلى الاستماع إلى برامج طويلة في الوقت المختار التي تستقطب 3 ملايير  متابع يستمعون لنحو 100 ألف محطة إذاعية عبر العالم تبث برامجها بآلاف اللغات.

وأضاف بلحيمر أن إضفاء  الرعاية السامية لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون على هذه الاحتفالية يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه الجزائر الجديدة للإعلام الوطني والذي لعبت فيه الإذاعة الجزائرية دورا رائدا في مقاومة الاحتلال الغاشم وفي التعبير عن انشغالات وتطلعات المواطن الى اليوم .

من جانبه أوضح المدير العام للإذاعة الجزائرية محمد بغالي بأن إحياء اليوم العالمي للإذاعة هذه السنة جاء في ظروف خاصة تقاسمت فيها جميع شعوب العالم آلامها لأول مرة في نفس الوقت متأثرة بالأزمات التي تسبب بها الوباء .

وأكد المدير العام للإذاعة الجزائرية محمد بغالي على  الدور الذي لعبته  الإذاعة في مرافقة المجتمع وتخفيف وطأة هذه الجائحة و الأخذ بيده نحو التعافي منها، بحملات توعوية تحسيسية ومرافقة العمليات التضامنية للهيئات الرسمية وفعاليات المجتمع .

ونوه المدير العام للإذاعة الجزائرية محمد بغالي بالمشاركة القوية وتضافر الجهود لمجابهة الوباء بين الإذاعة الجزائرية وعديد الفاعلين من مختلف الهيئات و المؤسسات على غرار  قطاع الصحة ومؤسسة الجيش الوطني الشعبي و الجماعات المحلية و الجمعيات  بتوجيه حكيم ومرافقة فعالة من طرف  رئيس الجمهورية  عبد المجيد تبون.

و أعلن المدير العام للإذاعة الجزائرية محمد بغالي إطلاق اسم  المجاهد و والوزير السابق للإعلام المرحوم “لمين بشيشي” على قاعة العروض للإذاعة  وسلمت شهادة تقدير وعرفان  لنجلة الفقيد من قبل وزير الاتصال الناطق الرسمي بإسم الحكومة عمار بلحيمر  كما أعلن رسميا عن تمديد بث إذاعة القرآن الكريم على مدار 24ساعة خلال الأيام القليلة القادمة مساهمة من الإذاعة الجزائرية  يقول بغالي في تكريس التوجه الديني الوسطي و المتسامح للدولة الجزائرية واستجابة للطلبات الملحة من المستمعين.

بدورها ثمنت ابنة الراحل” لمين بشيشي ” “وفاء بشيشي ” المبادرة الطيبة التي كرم على إثرها الراحل من قبل وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة عمار بلحيمر والمدير العام للإذاعة الجزائرية  محمد بغالي وتحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون  مذكرة في السياق ذاته بمناقب الراحل وبتفانيه في عمله وحبه لهذه المؤسسة العريقة التي أفنى حياته خدمة لها و لقطاع الإعلام ككل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى