ثقافة

228 دار نشر عربية وأجنبية بمعرض بغداد الدولى للكتاب.. بعد تأجيله عدة مرات

بعد تأجيله عدة مرات بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، أصبحت العراق مستعدة لإطلاق معرضها الدولى، حيث ينطلق معرض بغداد الدولى للكتاب الدولي، الخميس 10 يونيو الحالى، بمشاركة أكثر من 228 دار نشر عربية وأجنبية، ومن المقرر أن يستمر 10 أيام، على مساحة نحو 10الآف متر مربع، حيث توزع المساحة على أجنحة، تضم بين رفوفها آلاف الكتب بمختلف المجالات، ومن مصادر متنوعة.
وقال سرمد طه سعيد، المدير العام لشركة المعارض العراقية، فى بيان، إن معرض بغداد الدولى يستعد لاستضافة الدورة الجديدة لمعرض الكتاب الدولى الذى تنظمه شركة صدى العارف للتجارة العامة فى الفترة من 10-20 من يونيو الجاري.
وأضاف أن المعرض سيشهد مشاركة أكثر من 228 دار نشر من العراق والإمارات والأردن والسعودية والسودان ومصر وسورية والكويت وألمانيا وقطر ولبنان وتونس، وستضم أجنحة الدول المشاركة آلاف العناوين التى تغطى مختلف الميادين المعرفية والإبداعية والفنية.
وذكر أن المعرض سيحتضن عشرات الفعاليات الفنية والثقافية والإعلامية، بينها أمسيات للشعر وطاولات حوارية وندوات فى موضوعات متنوعة تشارك فيها عشرات الشخصيات الفنية والثقافية العراقية والعربية.
وأوضح أن إدارة معرض بغداد الدولى اتخذت إجراءات احترازية مشددة للوقاية من جائحة كورونا، وستوفر الكفوف والكمامات بالإضافة إلى بوابات تعفير ذكية وأجهزة لتعقيم الهواء داخل الصالات، مع وضع الإشارات والملصقات الخاصة بالتباعد الاجتماعي.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى