صحة و تكنولوجيا

لمواجهة المتغير الجديد “أوميكرون”.. نصائح لتعزيز المناعة والوقاية من العدوى

بعد ظهور متحور جديد من فيروس كورونا “أوميكرون” الذى يشيع بأنه شديد العدوى، يشعر الناس في جميع أنحاء العالم بالخوف، وبدأت العديد من الدول فى العودة للالتزام بجميع بروتوكولات فيروس كورونا من أجل الوقاية من العدوى.

من المهم فى ظل انتشار تغيرات وطفرات جديدة من فيروس كورونا، تعزيز المناعة من خلال تغيير نمط حياتك ودمج النوع الصحيح من الأطعمة واتباع عادات صحية على المدى الطويل، وفقًا لتقرير موقع “تايمز أوف انديا”.

كيف تعزز جهاز المناعة الخاص بك

بصرف النظر عن اتباع بروتوكولات فيروس كورونا الصارمة، فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تنشيط جهاز المناعة لديك على أن تعتبرها جزءًا من نمط حياتك وليست شيء مؤقت، عليك أن تفهم أن تعزيز مناعتك ليس مجهودًا ليوم واحد أو أسبوع واحد، فهو التزام مدى الحياة بالتغييرات الغذائية ونمط الحياة.

كن نشيطًا بدنيًا

حافظ على نشاطك البدنى يوميًا بممارسة تمارين معتدلة، مثل المشى بوعي وبقدر ما تستطيع حتى لا تكمل فقط الحد الأدنى من الخطوات الخاصة بك ولكن أيضا زيادة الاستجابة المناعية لجسمك.

النوم جيدا

أظهرت العديد من الدراسات أن النوم مرتبط مباشرة بجهاز المناعة، لذلك إذا كنت لا تنام جيدًا، فيجب تغيير هذه العادة فمن المهم الحصول على قدر كافِ من النوم لمواجهة مسببات العدوى والأمراض.

تناول الأطعمة الكاملة وتجنب السكر والملح الزائد

الأطعمة الكاملة مثل الفواكه والخضراوات والمكسرات والبقوليات والبذور كلها غنية بالعناصر الغذائية التي تساعد جهاز المناعة في الجسم، وتعمل مضادات الأكسدة الموجودة في هذه الأطعمة على تقليل الالتهاب المرتبطة بالعديد من الحالات الصحية وتحارب العدوى والأمراض.

حافظ على رطوبتك

تتطلب أجسامنا الماء لضمان عمل أجزاء الجسم بشكل صحيح، مع حلول فصل الشتاء هنا، سيرتكب الكثير منا خطأ شرب كمية أقل من الماء ولكن تذكر أنه بينما قد لا يكون الماء مرتبطًا بشكل مباشر بجهاز المناعة لديك، فإنه سيساعد جسمك على القيام بمهامه بأكثر الطرق فعالية.

تحكم في مستويات التوتر لديك

الإجهاد مرتبط بضعف المناعة، حيث أظهرت العديد من الدراسات أن زيادة مستويات التوتر والقلق يمكن أن تعرقل دفاعات الجسم الطبيعية، لذلك لا داعي للذعر وحاول الانخراط في أنشطة تساعد في تقليل التوتر.

إجراء فحوصات صحية منتظمة

احرص على إجراء فحوصات طبية منتظمة للتأكد من أن لديك مستويات جبدة من فيتامين د والكالسيوم والحديد وغيرها من العناصر الأساسية التى يحتاجها الجسم لتقوية جهاز المناعة، وفي حالة العثور على أي خلل وظيفي، تعامل معه وفقًا، لذلك وادعم جسمك بالمكملات الصحيحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى