رياضة

أفضل لاعبى المنتخبات الأعلى فى تصنيف الفيفا.. محمد صلاح يتصدر الفراعنة

منحت شبكة “سوفا سكور” العالمية المتخصصة في إحصائيات كرة القدم العالمية الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، التقييم الفني الأفضل بين لاعبي منتخب مصر منذ موسم 2015 / 2016.

وكشفت الشبكة عن قائمة أفضل لاعبًا لأعلى 50 منتخبًا في التصنيف الشهري للمنتخبات الوطنية الأخير الذي أعلن عنه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لشهر نوفمبر.

وحجز منتخب مصر المركز الخامس والأربعين في التصنيف الشهري للمنتخبات الوطنية، حيث تراجع مركزا واحدا.

ونجح محمد صلاح في تصدر اللاعبين المصريين خلال السنوات الخمس الماضية، بتقييم بلغ 7.32 درجة متفوقا على جميع منافسيه.

فيما احتل ليونيل ميسي التقييم في المنتخب الأرجنتيني بتقييم بلغ 8.29 درجة، فيما جاء نجم مانشستر سيتي كيفين دي بروين كأفضل لاعب في منتخب بلجيكا بواقع 7.61 درجة.

وحل نيمار في صدارة منتخب البرازيل بواقع 7.99 درجة متفوقا على جميع زملائه في فريق السامبا.

وتصدر النجم الجزائري رياض محرز قائمة أفضل اللاعبين في المنتخب الجزائري، بينما جاء حكيم زياش على رأس اللاعبين في منتخب المغرب، ونعيم سليتي في المنتخب التونسي لكرة القدم.

واعتمدت الإحصائية على اللاعبين الذين شاركوا في 50% من دقائق اللعب التي خاضتها المنتخبات خلال السنوات الماضية.

ويتصدر محمد صلاح قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 10 أهداف بفارق 3 عن أقرب منافسيه جيمي فاردي، كما يتساوى في صناعة الأهداف مع النجم الفرنسي بول بوجبا برصيد 7 لكل منهما فى صدارة اللاعبين في البطولة.
ونجح محمد صلاح في الحصول على لقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لشهر أكتوبر بعدما استطاع تسجيل 5 أهداف وصناعة 4 بخلاف تقديمه أداء راقي جعل المدير الفني الألماني يورجن كلوب يؤكد أن الفرعون المصري هو أفضل لاعب في العالم خلال الفترة الحالية لما يقدمه من مستويات تفوق جميع منافسيه.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى