وطنيحدث

الجوية الجزائرية تفتح خطوطا داخلية جديدة نحو جنوب الوطن

أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية, اليوم  الأحد, عن فتح خطوط داخلية جديدة باتجاه جنوب الوطن و هذا بهدف تلبية طلبات المواطنين و المتعاملين الاقتصاديين.

و أوضح الناطق باسم الخطوط الجوية الجزائرية, أمين اندلسي, أن شركة الخطوط  الجوية الجزائرية ستقوم يوم 2 نوفمبر القادم بإطلاق خط الوادي-ايليزي-الوادي برحلات مبرمجة كل يوم ثلاثاء مرة واحدة في اسبوعين.

كما ستضع الشركة حيز الخدمة يوم 9 نوفمبر خط الوادي-جانت-الوادي كل يوم ثلاثاء مرة واحدة في الاسبوعين, يضيف المسؤول.

و علاوة على استحداث رحلات جديدة, ستقوم الشركة الوطنية بتعزيز الرحلات فيما يخص الخطوط الموجودة و هذا انطلاقا من يوم 2 نوفمبر. و يتعلق الامر بخط  الجزائر العاصمة-تبسة-الجزائر العاصمة (كل ايام السبت و الثلاثاء) و خط غرداية-تمنراست-غرداية (كل يوم ثلاثاء).

كما قامت شركة الخطوط الجوية الجزائرية بتعزيز الرحلات فيما يخص الوجهات الأخرى على غرار خط الجزائر العاصمة-الوادي-الجزائر العاصمة الذي استفاد مؤخرا من رحلة اضافية كل يوم اثنين او خط الجزائر العاصمة-مشرية-الجزائر العاصمة برحلة اسبوعية كل يوم أحد.

و يضاف إلى ذلك خط أدرار-برج باجي مختار-أدرار كل يوم خميس و الخط أدرار-برج باجي مختار-تمنراست كل يوم سبت و

و بالاتجاه المعاكس تمنراست-برج باجي مختار-أدرار كل يوم أحد.

و يهدف تعزيز الخطوط إلى خلق ديناميكية بجنوب الوطن مع المساهمة في فك العزلة على بعض المناطق, يضيف أندلسي الذي أشار إلى أن هذه الاجراءات  ستسمح بإعادة بعث السياحة داخل الوطن و في الجنوب الاقصى و كذا مرافقة المستثمرين من  خلال تسهيل دخولهم الى هذه المناطق بغية اتاحة لهم فرصة التعرف على  الامكانيات التي تتوفر عليها.

و أكد أندلسي أن أسعار هذه الرحلات “مدروسة”, مذكرا أن الرحلات الداخلية تستفيد من دعم الدولة مما يسمح باقتراح أسعار “في متناول الجميع”.

وفي هذا الصدد, ذكر الناطق الرسمي للشركة بتوجيهات رئيس الجمهورية بخصوص فتح كل المطارات المغلقة بهدف تسهيل نقل المواطنين الجزائريين نحو كل مناطق الوطن. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى