محلي

إيتوزا: فتح خط نقل يربط العاصمة بالمدينة الجديدة بوينان

ستتدعم شبكة النقل بالمدينة الجديدة لبوينان  إبتداءا من غد الإثنين بفتح خط مباشر يربط بينها وبين الجزائر العاصمة  من طرف مؤسسة النقل الحضري و الشبه حضري لمدينة الجزائر وفقا لما كشف عنه اليوم  الأحد مدير المحلي للنقل .

و أوضح  إيدير رمضان ل/وأج أنه في إطار مخطط النقل الخاص بالمدينة الجديدة بوينان التى تقع شرق عاصمة الولاية فقد أدرجت مؤسسة النقل الحضري و شبه الحضري خط مباشر جديد ضمن شبكة خطوطها يربط بينها و بين الجزائر العاصمة  بهدف تسهيل تنقل عدد معتبر من قاطنيها العاملين بالعاصمة.

و قال ذات المسؤول إن هذه المؤسسة الوطنية خصصت كمرحلة أولى ثلاثة حافلات تتسع كل واحدة منها ل 54 مقعدا على أن يتم تدعيمها مستقبلا بعدد آخر من الحافلات بحسب إحتياجات سكان هذه المدينة التي تحصي الآلاف من الوحدات السكنية خصص عدد معتبر منها لمكتتبي الجزائر العاصمة.

وحسب  رمضان فقد تم تحديد نقطة الإنطلاق على مستوى حي عمروسة ثم وسط مدينة بوينان لتتوقف بموقف بابا علي و كذا ببلدية بئر مراد رايس وصولا إلى محطة تافورة.

و ستنطلق غدا الإثنين أول حافلة تعمل على مستوى هذا الخط على الساعة السادسة صباحا و أخرى بعدها ب15 دقيقة و ثالثة على الساعة السادسة و النصف صباحا فيما تم تحديد توقيت رجوع آخر حافلة نحو المدينة الجديدة على الساعة السادسة و  النصف مساء.

كما تضمن مخطط النقل الخاص بهذه المدينة الجديدة الرامي إلى تسهيل تنقل قاطنيها فتح خط نقل يربط بين حي 4500 مسكن و محطة السكك الحديدية ببوفاريك  (شمال) و آخر يربط بينها و وسط مدينة البليدة.

و في ذات السياق ي أشار مدير النقل إلى التحضير لمخطط النقل الداخلي الخاص بالمدينة الجديدة بوينان الذي سيتخلله فتح خطوط تربط بين مختلف الأحياء  السكنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى