محلي

حمداني : ” الحرائق الأخيرة أثرت بشكل كبير على الإنتاج”

قال وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد الحميد حمداني، إن الحرائق الأخيرة التي عرفتها العديد من مناطق الجزائر أثرت بشكل كبير على المجال الفلاحي، داعيا إلى ضرورة إعادة النشاط بها في أسرع وقت ممكن.

وأوضح الوزير حمداني في لقائه مع مدراء 58 ولاية، أنه تم تفعيل الديوان الوطني للصناعة الفلاحية في الأراضي الصحراوية من اجل بعث الاستثمار المهيكل في المناطق الصحراوية، مضيفا:” تم إدراج جملة من المستثمرين الفلاحيين وحاملي المشاريع في هذه المنظومة”.

وأضاف المتحدث ذاته، أنه تم تم استحداث عقود النجاعة التي تمثل الآليات الأساسية التي تضمن تفعيل حوكمة الرشادة الاقتصادية في المجال الفلاحي والتي تتبع خارطة الطريق الفلاحية الموضوعة لقطاع الفلاحة.

ودعا حمداني المدراء الولائيين إلى تنفيذ العقود المدرجة في خارطة الطريق في أقرب الآجال وتطبيقها على أرض الواقع وبمتابعة ومرافقة من المصالح المركزية، بالإضافة إلى تأطير ومرافقة المستثمرين والفلاحين من خلال رفع القيود البيروقراطية التي تعيق النشاطات الفلاحية وبذل المزيد من الجهود نحو بعث الحركية في المجال الفلاحي بالنظر للأهداف المسطرة التي هي موجودة في خارطة الطريق 2024.

وأضاف:” يستوجب منا ربح المعركة في مجال جمع الحبوب لاسيما الشعير من أجل توفير الأعلاف ومن جهة أخرى علينا تطوير محاصيل القمح الصلب واللين والزراعات الزيتية والسكرية والعلفية التي تشكل عائقا في الميزان التجاري”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى