ثقافة

20 فنانا بـ50 لوحة فنية فى معرض “رؤى” بالأوبرا.. غدا

يفتتح الدكتور مجدى صابر، رئيس دار الأوبرا، فى السابعة مساء غد الأربعاء بقاعة زياد بكير فى المكتبة الموسيقية معرضا بعنوان “رؤى”، ويستمر المعرض حتى الثلاثاء 7 سبتمبر.

يشترك فى المعرض أكثر من 20 فنانا من خريجى كلية الفنون الجميلة قسم الجرافيك سبق لهم أن شاركوا فى العديد من المعارض والمسابقات الفنية وحصلوا على مراكز متقدمة فى مهرجانات ابداعية مختلفة على مستوى الجامعات المصرية.

ويضم المعرض أكثر من 50 لوحة جميعها طبعات فنية بالأبيض والأسود والملونة وتتمثل فى قوالب طبيعية بالألمونيوم، والزنك والخشب، والتى يتم حفرها بتقنيات مختلفة ومتعددة.
من جانب آخر تحيى عازفة الماريمبا الشهيرة المطربة نسمة عبد العزيز وفرقتها حفلا غنائيا على خشبة مسرح النافورة يوم 10 سبتمبر المقبل،  ويتضمن برنامج الحفل مختارات من الأعمال الموسيقية العالمية إلى جانب عدد من الألحان الشرقية التراثية والمعاصرة  لكبار النجوم التى أعادت صياغتها لتناسب آلة الماريمبا.
وكانت قد شاركت الفنانة نسمة عبد العزيز، مؤخرًا في تحدى أغنية الهضبة عمرو دياب “محسود”، الذى أطلقه الهضبة خلال الفترة الماضية، بعد طرح البرومو الخاص بالأغنية، وطلب من الجميع المشاركة في التحدى بغنائه، حيث نشرت عبر حسابها الشخصى بموقع فيس بوك، مقطع فيديو لها وهي تؤدى التحدى بآلتها الموسيقية “الماريبا”، التي تشتهر باللعب عليها.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى