صحة و تكنولوجيا

مصنع رايان أوكس لانتاج الأكسجين الطبي ببطيوة وهران يدخل حيز الخدمة هذا الأربعاء

تم ، هذا الأربعاء، وضع حيز الخدمة مصنع رايان أوكس لانتاج الأكسجين الطبي بمدينة بطيوة وهران  تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية  عبد المجيد تبون  بخصوص تعزيز انتاج هذه المادة الحيوية وتغطيه الاحتياجات الوطنية .

واشرف على تدشين هذه الوحدة الانتاجية كل من وزراء الصناعة الصيدلانية و الصناعة و السكن و العمران ،حيث اكد وزير الصناعة الصيدلانية جمال لطفي بن باحمد  أن الطاقة الانتاجية لهذا المصنع تقدر ب 100الف لتر من الاكسجين يوميامبرزا أن تدشينه يأتي في اطار الاجراءات الاستعجالية التي تم اتخاذها استجابة للطلب المتزايد على هذه المادة في ظل ارتفاع حالات الاصابة بكوفيد 19.

وأضاف بن باحمد ان وزارة الصناعة الصيدلانية اتخذت كل التدابير التسهيلية لدعم المنتجين المحليين قصد تغطية السوق الوطنية و تحفيز الانتاج و قامت على هذا الاساس برفع عراقيل نشاطات المؤسسة  الانتاجية و تسريع انجاز الوحدة و تقديم الترخيص المسبق للإنتاج و التعبئة في إطار تنسيق حكومي.

من جهته وزير الصناعة أحمد زغدار قال إن قدرات   التخزين تقدر بأكثر من مليون لتر ما  سيسمح بتعزيز الانتاج الوطني وتغطية احتياجات مستشفيات الغرب و الوسط مشيرا الى تسجيل مشاريع اخرى مماثلة ستدخل  مرحلة الانتاج في اقرب الاجال .

وأضاف وزير الصناعة الى انخرط مصانع الحديد و الصلب في دعم المستشفيات من خلال توجيه الأكسجين الصناعي  المطابق للأكسجين الطبي على غرار مصنعي الحجار و توسيالي كما تعكف هذه المصانع على تخزين هذه المادة ما سيسمح بتخفيف الضغط .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى