رياضة

محمد صلاح يتصدر أفضل 10 صفقات ناجحة مع ليفربول فى عهد كلوب

جاء الدولى المصري محمد صلاح  على رأس قائمة 10 لاعبين نجح الألمانى يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول فى التعاقد معهم وضمهم إلى الريدز ليصنعوا المجد محليا وقاريا مع الليفر.

وبحسب ميرور الإنجليزية، فإن محمد صلاح يتصدر قائمة أنجح الصفقات في عهد كلوب مع ليفربول، حيث يحمل الرقم القياسي كونه الأسرع بـ50 هدفًا مع الريدز.

وتساءلت الصحيفة أين سيكون ليفربول الآن بدون “ملك مصر”؟، في إشارة إلى أنه يجب حسم التجديد مع محمد صلاح مهما كانت القيمة المادية، تقديرا لما قدمه مع الفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأضافت ميرور، أن يورجن كلوب يستعد لقيادة ليفربول فى موسمه السادس، ومن الإنصاف القول إن تشكيلة الفريق الألماني تبدو مختلفة تمامًا عن الأشهر الأولى التى قضاها فى آنفيلد، وحقق ليفربول إنجازا غير مسبوق منذ تولى يورجن كلوب المسؤولية قبل ما يقرب من ست سنوات.

وأوضحت أن الريدز حقق الهيمنة على العالم فى عام 2019 بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا ضد توتنهام، وفى وقت لاحق من العام فاز بكأس العالم للأندية بفوزه على فلامنجو، كما كان كلوب العقل المدبر وراء فوز نادى ميرسيسايد بلقب الدوري الإنجليزي فى موسم كورونا 2019-20 ، منهيا انتظارا دام 30 عاما للفوز بلقب الدوري المحلي.

وتابعت، “عزز كلوب مكانته كواحد من أفضل النادي على الإطلاق، لكن لم تكن الأمور دائمًا تبدو سهلة للغاية بالنسبة للمدرب الألماني الذى تولى المسؤولية من بريندان رودجرز في أكتوبر 2015 مع تراجع النادي في المركز العاشر بعد بداية سيئة للموسم”.

التعاقدات مثل فيرجيل فان ديك وأليسون بيكر ستثبت أنها محورية في وقت لاحق ، ولكن في الأيام الأولى من عهد كلوب ، حدد أول 10 لاعبين له أشهره الأولى كمدرب لليفربول وهم.

محمد صلاح – 38 مليون جنيه إسترليني ، روما ، يونيو 2017

 

محمد صلاح يحمل الرقم القياسي لكونه الأسرع بـ50 هدفاً لليفربول، فبعد بعد أن عانى في تشيلسي في فترته الأولى في إنجلترا ، أعاد الفرعون اكتشاف نفسه في إيطاليا مع فيورنتينا وروما رأى ليفربول شيئًا ما في الجناح يوحي بأنه يمكن أن يكون نجماً وبتسجيله 32 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز في حملته الأولى ، سرعان ما ثبت أنها صحيحة.

أثرت جودة صلاح على زملائه في الفريق أيضًا وشكل ذلك الثلاثي القاتل مع فيرمينو وماني لإثارة الخوف في الفرق التي واجهوها. برصيد 50 هدفًا في 65 مباراة ، فهو أسرع لاعب يصل إلى نصف قرن ، سرعته القوية وإنهائه السريع يضعه بقوة في قائمة أفضل 10 لاعبين في أوروبا. حتى في سن التاسعة والعشرين ، لا توجد مؤشرات حقيقية على تضاؤل قوته وسيتطلع إلى إعادة ليفربول إلى قمة الدوري الإنجليزي الممتاز في 2021-22.

ماركو جرويتش – 5 ملايين جنيه إسترليني ، ريد ستار ، يناير 2016

غادر ماركو جرويتش ليفربول لينضم إلى نادي بورتو في يوليو 2021، ولسوء الحظ ، فشل لاعب الوسط في الحصول على مكان في فريق ليفربول الأول وقضى معظم وقته على سبيل الإعارة ، وعاد إلى ريد ستار قبل أن يتوجه إلى كارديف وهيرتا برلين وبورتو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى