دولي

قال الرئيس جو بايدن للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مكالمة هاتفية يوم الجمعة إنه يجب اتخاذ إجراءا ضد مجرمي الإنترنت في بلاده، وأن الولايات المتحدة تحتفظ بالحق في الدفاع عن شعبها وبنيتها التحتية الحيوية. وفقا لوكالة أسوشيتد برس، جاءت المحادثة بعد أقل من شهر من لقاء الزعيمين في جنيف، عندما حذر بايدن من استمرار الهجمات الإلكترونية الصادرة من روسيا. قال البيت الأبيض: “شدد الرئيس بايدن على حاجة روسيا إلى اتخاذ إجراءات لتعطيل مجموعات برامج الفدية العاملة في روسيا ، وأكد أنه ملتزم بمواصلة الانخراط في التهديد الأوسع الذي تشكله برامج الفدية. وأضاف البيت الأبيض: “كرر الرئيس بايدن أن الولايات المتحدة ستتخذ أي إجراء ضروري للدفاع عن شعبها وبنيتها التحتية الحيوية في مواجهة هذا التحدي المستمر”. ويُظهر الجانبان من الأجندة كيف أنه حتى مع تعهد بايدن بالتشدد مع روسيا بشأن القرصنة ، هناك رغبة في تجنب التوترات حيث تبحث الإدارة عن تعاون روسيا ، أو على الأقل عدم التدخل ، في الإجراءات الأمريكية في مجالات أخرى ، بما في ذلك الانسحاب من أفغانستان وتغير المناخ. رفض البيت الأبيض مناقشة لهجة مكالمة بايدن، على الرغم من أن السكرتيرة الصحفية جين بساكي قالت إنها ركزت بشكل كبير على الاختراق الأخير.

قال الرئيس جو بايدن للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مكالمة هاتفية يوم الجمعة إنه يجب اتخاذ إجراءا ضد مجرمي الإنترنت في بلاده، وأن الولايات المتحدة تحتفظ بالحق في الدفاع عن شعبها وبنيتها التحتية الحيوية.

وفقا لوكالة أسوشيتد برس، جاءت المحادثة بعد أقل من شهر من لقاء الزعيمين في جنيف، عندما حذر بايدن من استمرار الهجمات الإلكترونية الصادرة من روسيا.

قال البيت الأبيض: “شدد الرئيس بايدن على حاجة روسيا إلى اتخاذ إجراءات لتعطيل مجموعات برامج الفدية العاملة في روسيا ، وأكد أنه ملتزم بمواصلة الانخراط في التهديد الأوسع الذي تشكله برامج الفدية.

وأضاف البيت الأبيض: “كرر الرئيس بايدن أن الولايات المتحدة ستتخذ أي إجراء ضروري للدفاع عن شعبها وبنيتها التحتية الحيوية في مواجهة هذا التحدي المستمر”.

ويُظهر الجانبان من الأجندة كيف أنه حتى مع تعهد بايدن بالتشدد مع روسيا بشأن القرصنة ، هناك رغبة في تجنب التوترات حيث تبحث الإدارة عن تعاون روسيا ، أو على الأقل عدم التدخل ، في الإجراءات الأمريكية في مجالات أخرى ، بما في ذلك الانسحاب من أفغانستان وتغير المناخ.

رفض البيت الأبيض مناقشة لهجة مكالمة بايدن، على الرغم من أن السكرتيرة الصحفية جين بساكي قالت إنها ركزت بشكل كبير على الاختراق الأخير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى