ثقافة

مهرجان قرطاج يكرم الموسيقى Ennio Morricone الحاصل على الأوسكار

يكرم مهرجان قرطاج الدولى فى دورته الـ56 خلال حفل افتتاحه واحد من أهم صناع الموسيقى التصويرية فى العالم Ennio Morricone “إنيو موريكوني” بمشاركة الأوركستر السمفونى “لويدجى شيروبينى” بفلورنسا.

إنيو موريكونى ( Ennio Morricone ) موسيقى إيطالى له العديد من الأعمال، خصوصا فى مجال الموسيقى التصويرية، حيث ألف ولحن الموسيقى التصويرية لأكثر من 500 فيلما، منها أفلام المخرج الإيطالى سيرجيو ليونى، ومنها: (من أجل المزيد من الدولارات، الطيب والشرس والقبيح، وحدث ذات مرة فى أمريكا ).

نال موريكوني جائزة الأوسكار لأفضل موسيقى تصويرية أصلية فى عام 2016 عن فيلم ” الحاقدون الثمانية ” وحصل على جائزة الشرف الأكاديمية عام 2007، وفاز بـ3 جوائز جولدن جلوب، بالإضافة إلى 4 جوائز جرامى، و6 جوائز “بافتا”، وباع أكثر من 70 مليون ألبوم.

يشارك فى مهرجان قرطاج الدولى بدورته الـ56 الكثير من المطربين من دول عربية مختلفة ويحيي حفلاته الكثير من نجوم الطرب العربي، فمن تونس البلد التي تحتضن المهرجان العريق سيشدو في المهرجان المطرب التونسي الكبير لطفي بوشناق والمطربة شهرزاد هلال، ورحاب الصغير إضافة إلى سليم الجزيري، ومن فلسطين تشدو “دلال أبو آمنة” للمرة الأولى في تونس.

وتنطلق الدورة المقبلة لمهرجان قرطاج الدولي يوم 10 يوليو وتستمر حتي يوم 18 ببرنامج متنوع يجمع ما بين المسرح والعروض الفرجوية والموسيقية بمختلف ألوانها ، كما يتضمن البرنامج العديد من العروض الموسيقية الآلاتية التي تحمل توقيع عديد الأسماء ذات الصيت العالمي من بينها: الثلاثي جبران وتقسيم تريو، بيكرام غوش، كونشيرتو مالاغا، إضافة إلى ظافر يوسف في الاختتام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى