رياضة

يورو 2020 .. ألمانيا تبحث عن انتفاضة أمام البرتغال غدا وكريستيانو رونالدو لثأر شخصي

يصطدم منتخب ألمانيا بنظيره البرتغالي في ثاني جولات المجموعة السادسة غدا السبت في مواجهة مرتقبة ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم، حيث يسعى “المانشافت” لتحقيق نتيجة إيجابية بعد الخسارة في مستهل مشواره أمام فرنسا، في المقابل يدخل منتخب “البحارة” المباراة بثقة بعد الفوز الكبير على المجر بثلاثية نظيفة.

وبالنسبة لكريستيانو رونالدو، فهو يسعى لمحو نتائجه السيئة أمام ألمانيا، حيث خسر أمامها في المواجهات الأربعة السابقة التي لعبها، وفشل مهاجم يوفنتوس كذلك في تسجيل أي هدف.

أما بالنسبة لألمانيا فهي تعي أن الحاضر تغير وأن التاريخ لا يفيد كثيرا، فرغم الانتصار الكبير لألمانيا على البرتغال في آخر مواجهة بينهما بمونديال البرازيل 4-0 ، إلا أن الأخيرة تغيرت كثيرا منذ ذلك الحين.

وصرح ماتس هوملز مدافع ألمانيا ولاعب بوروسيا دورتموند في حوار مع صحيفة (بيلد) “في 2014 كانت قوة البرتغال تحوم فقط حول كريستيانو في الهجوم. الآن لديها أكثر من لاعب كبير”.

وأشار هوملز بحديثه عن صانع الألعاب برونو فيرنانديز وكذلك قدرة كل من ديوجو جوتا وبرناردو سيلفا على الحسم، أو فتح المساحات لكريستيانو، الهداف التاريخي للبطولة.

من جانبه قال برونو فرنانديز نجم مانشستر يونايتد إن ألمانيا منتخب “لا يمكن التنبؤ بما سيقدمه”، مضيفا “من الصعب التنبؤ بما ننتظره من ألمانيا. إنها مباراة قد يحدث فيها الكثير من الأشياء، وينبغي اتخاذ القرار في كل موقف”.

وأضاف “خطتنا تعتمد كثيرا على امتلاك الكرة ومن الطبيعي أن نحاول الوصول وصنع فرص للتسجيل”.

من جانبه فقد اعتاد منتخب ألمانيا تحت قيادة لوف دوما الاستحواذ على الكرة وأحيانا كان هذا الامر يتبسبب في مأزق له أمام منتخبات تغلق خطوطها جيدا في الخلف.

وسيكرر لوف، الذي يخوض آخر بطولاته قبل الرحيل عن ألمانيا، نفس التشكيلة تقريبا التي لعب بها أمام فرنسا مع بعض التغييرات البسيطة التي حام حولها الجدل، وبالأخص الدفع باللاعب ليروي ساني، والتي تطورت حول تغيير في طريقة اللعب نفسها.

هذه الأخيرة تعني التحول من اللعب بثلاثة قلوب دفاع إلى دفاع مكون من أربعة لاعبين، في خط سيفتقد فيه لوف لخدمات اللاعب لوكاس كلوسترمان الذي تعرض لإصابة عضلية، والذي كان بإمكانه اللعب كظهير أيمن.

وأجرى منتخب ألمانيا مرانه الأخير صباح اليوم في معسكره بمدينة هيرتسوجيناوراخ قبل الانتقال إلى ميونخ، وسيحظى لوف بـ24 من أصل 26 لاعبا تم استدعاؤهم للبطولة.

ويغيب كل من كلوسترمان وكذلك جوناس هوفمان عن القائمة، حيث يتعافى الأخير من مشكلات في الركبة.

بينما تدرب سيرج جنابري اليوم بشكل طبيعي، بعدما لم يشارك في مران الأمس خشية عدم الإجهاد، بينما ستتدرب البرتغال مساء اليوم في ميونخ.

التشكيل المحتمل لمباراة البرتغال وألمانيا

البرتغال: روي باتريسيو، نيلسون سيميدو، بيبي، روبن دياز، جيريرو؛ ويليام كارفاليو، دانيلو بيريرا؛ برونو فرنانديز؛ برناردو سيلفا، ديوجو جوتا؛ وكريستيانو رونالدو.

ألمانيا: نوير، جينتر، هوملز، روديجز؛ كيميتش، جوندوجان، كروس، جوسينس؛ هافيرتز، مولر؛ وجنابري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى