رياضة

5 نجوم يغيبون عن سماء كوبا أمريكا 2020

على الرغم من أنه لم يتم الإعلان رسميًا عن تشكيلات كوبا أمريكا2020، إلا أن عدداً من اللاعبين خرجوا من حسابات مدربيهم فى القائمة الأولية لخوض المباريات الودية الإعدادية لمنافسات البطولة، وتصفيات كأس العالم 2022 .

ونرصد 5 نجوم بارزين خرجوا حسابات منتخبات بلادهم فى بطولة كوبا أمريكا 2021..

باولو ديبالا (الأرجنتين)

 

خرج ديبالا جناح يوفنتوس من خطط ليونيل سكالوني، مدرب الأرجنتين، فى منافسات بطولة كوبا أمريكا 2021، والتصفيات المؤهلة لمونديال قطر، بسبب هبوط مستواه الفنى بشكب كبير، وفقدانه مركزه الأساسي مع اليوفى تحت قيادة أندريا بيرلو بالموسم المنتهي 2020-2021.

بدأ ديبالا، صاحب الـ 27 عاماً، 14 مباراة فقط هذا الموسم مع 6 مباريات بديلاً في الدوري الإيطالي، حيث سجل أربعة أهداف وثلاث تمريرات حاسمة، كان المهاجم بعيدًا عن أفضل حالاته وعانى أسوأ موسم له في كرة القدم الاحترافية.

جيمس رودريجيز (كولومبيا)

فاجأ رينالدو رويدا، مدرب منتخب كولومبيا، الجميع باستبعاد جيمس رودريجيز نجم إيفرتون الإنجليزي من القائمة المشاركة فى كوبا أمريكا 2020، والتصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وذكر الاتحاد الكولومبي، فى بيان له، أنه بعد خضوع رودريجيز للفحص الطبي تبين أنه ليس علي المستوى المطلوب للمنافسة مع كولومبيا فى البطولة القارية.

لكن رغم ذلك، لم تتخيل جماهير كولومبيا استبعاد رودريجيز الذى يعد أيقونة منتخب بلادهم، خاصة بعد حصوله على الحذاء الذهبي فى 2014.

ماورو إيكاردي (الأرجنتين)

ماورو إيكاردي، لاعب باريس سان جيرمان، خاض موسم مخيب للآمال على المستوى الفردي، بعدما أثار النجم الأرجنتيني إعجاب ناديه الجديد بما يكفى لإطلاق خيار الشراء العام الماضي، فقد مر بموسم للنسيان في العاصمة الفرنسية، حيث سجل سبعة أهداف فقط في الدوري فى 20 مباراة.

وتم استبعاد إيكاردي من قائمة الأرجنتين فى كوبا أمريكا 2021، وتواجد سيرجيو أجويرو الذى لعب أقل من 600 دقيقة، لكن يتميز الأخير بصنع الفارق بالإضافة إلى قدراته التهديفية.

فيرناندينيو (البرازيل)

خرج فيرناندينيو من حسابات تيتي مدرب السامبا فى كوبا أمريكا 2021، والتصفيات المؤهلة للمونديال، رغم حصوله علي الدوري الإنجليزي 2021، وذلك بسبب فقدان مركزه الأساسي مع مان سيتي، حيث شارك قائد مانشستر سيتي في 12 مباراة فقط في موسم الفوز بالدوري ، إلى جانب تسع مباريات أخرى على مقاعد البدلاء.

وانعدمت فرص فيرناندينيو في التواجد بقائمة البرازيل، نظراَ لوجود أكثر من لاعب في خط الوسط، وهم كاسيميرو وفابينيو تافاريس ودوغلاس لويز ومجموعة من اللاعبين الآخرين.

أرثر ميلو (البرازيل)

 

بعد بداية واعدة للغاية في مسيرته الكروية مع برشلونة، إنهار مستوي آرثر ميلو مع بشكل مثير بعد انتقاله إلى يوفنتوس.

بدأ اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا 13 مباراة فقط في الدوري مع يوفنتوس هذا الموسم، حيث جمع ما يقل قليلاً عن 1200 دقيقة من مباريات الدوري الإيطالي، وهو ما اطاح به خارج قائمة البرازيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى