رياضة

مواجهات منتظرة للمنتخبات العربية فى تصفيات آسيا لمونديال 2022

يلتقي منتخب الإمارات ضد ماليزيا، في تمام الساعة السابعة الا الربع مساء اليوم الخميس المقبل، على ملعب استاد زعبيل بنادي الوصل وذلك في إطار منافسات الجولة السابعة من دور المجموعات بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022.

يقع المنتخبان في المجموعة السابعة برفقة كلا من “فيتنام، إندونيسيا، تايلاند”، ويعتلي فيتنام صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة، متفوقاً بنقطتين عن الوصيف ماليزيا، الذي يمتلك 9 نقاط، ثم يأتي تايلاند في المركز الثالث برصيد 8 نقاط، وتحتل الإمارات المركز الرابع برصيد 6 نقاط، وتتذيل إندونيسيا المجموعة بدون نقاط.

أخر مواجهات المنتخبين

تفوقت الإمارات على ماليزيا في أخر مواجهات الفريقين، بهدفين مقابل هدف وحيد، وذلك في لقاء الذهاب الذي جمع الفريقين بنهاية 2019 ضمن التصفيات الحالية المؤهلة لكأس العالم.

يرغب المنتخب الإماراتي في تحقيق الفوز على ماليزيا مجدداً واقتناص النقاط الثلاث من أجل مواصلة التقدم بترتيب المجموعة والاقتراب من الصدارة من أجل المنافسة على التأهل، فيما تستهدف ماليزيا الثأر من الإمارات وتحقيق الفوز من أجل مواصلة المنافسة على الصعود.

فلسطين ضد سنغافورة

تتجه أنظار محبي وعشاق الساحرة المستديرة، إلى المباراة القوية التي تجمع بين منتخبي فلسطين ضد سنغافورة، والتي ستقام على ملعب الملك فهد الدولي في تمام الثامنة مساءاً في إطار التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر.

ويلتقي المنتخبات ضمن مباريات المجموعة الرابعة والقوية، التي تضم مجموعة منتخبات قوية، وهي: السعودية، اليمن، أوزبكستان، سنغافورة وفلسطين.

ويتواجد المنتخب الفلسطيني في المركز الخامس بجدول ترتيب المجموعة برصيده 5 نقاط متساويًا مع المنتخب اليمني الذي يحتل المركز الرابع، ويريد منتخب الفدائيين تحقيق الفوز في هذا اللقاء، حفاظًا على حظوظه في التأهل للبطولة، فيما يتواجد منتخب سنغافورة في المركز الثالث ويمتلك في جعبته 7 نقاط.

يذكر أن منتخب فلسطين، حقق الفوز على حساب منتخب أوزبكستان بهدفين نظيفين. وعلى الجهة الأخرى فقد تعادل منتخب سنغافورة وكذلك منتخب اليمن بهدفين لكل منتخب في الجولة الإفتتاحية، وشهدت مباراة الذهاب التي جمعت المنتخبين، قد خسر خلالها منتخب الفدائي أمام سنغافورة بهدفين مقابل هدف وحيد.

الكويت ضد استراليا

كما سيواجه منتخبي الكويت ونظيره العملاق أستراليا، في إطار التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 الذي تستضيف أحداثه.

ويتواجد المنتخب الأزرق الكويتي، في المجموعة الثانية والتي تضم منتخبات قوية، أبرزها استراليا، وكذلك الأردن ونيبال وتايبيه الصينية، ويحتل المنتخب الكويتي الشقيق المركز الثاني من ترتيب هذه المجموعة، ويمتلك في رصيده 10 نقاط، وذلك بعد أن خاض الأزرق 5 جولات، فاز في 3 مباريات وتعادل في مباراة واحدة وخسر مرة واحدة.

وعلى الجهة الأخرى، يتربع منتخب إستراليا القوي، على قمة صدارة المجموعة الثانية، حيث يمتلك 12 نقطة، بعد أن خاض 4 مواجهات حتى الآن خلال مشواره بالتصفيات، ومن ثم سيخوض مواجهة قو أمام نظيره المنتخب الكويتي، وحقق المنتخب الأصفر الفوز خلال كافة المباريات الأربعة التي خاضها في التصفيات. وكانت آخر مبارياته ضد الأردن، وفاز بهدف نظيف.

البحرين ضد كمبوديا

يستعد منتخب البحرين لمواجهة نظيره منتخب كمبوديا، يوم الخميس المقبل الموافق 3 يونيو، على استاد البحرين الوطني، وذلك في إطار منافسات الجولة السابعة من دور المجموعات بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022.

يقع المنتخبان في المجموعة الثالثة برفقة كلا من “العراق، إيران، هونج كونج”، ويعتلي المنتخب العراقي صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة، متفوقاً بنقطتين عن البحرين التي تحل وصيفة، وتتواجد إيران في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، ثم يتواجد هونج كونج في المركز الرابع برصيد 5 نقاط، وتتذيل كمبوديا المجموعة برصيد نقطة واحدة.

تفوقت البحرين على كمبوديا بهدف نظيف في أخر مواجهات المنتخبين، وجاء ذلك ضمن التصفيات الحالية المؤهلة لكأس العالم والتي انطلقت بنهاية عام 2019، قبل أن تتوقف بسبب تفشي فيروس كورونا.

وترغب البحرين في تحقيق الفوز على كمبوديا مرة أخرى وحصد النقاط الثلاث، من أجل مواصلة مطاردة العراق على صدارة المجموعة ومن ثم التأهل، فيما تأمل كمبوديا في تحقيق الفوز الأول لها بالمجموعة علي الرغم من صعوبة موقفها بجدول الترتيب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى