حدثوطني

وزارة الداخلية تؤكد على توفر خدمة استخراج الوثائق عن بعد

عبر الأرضية الرقمية الخاصة بها

أكدت، اليوم الأحد، وزارة الداخلية والجماعات المحلية، أنه بإمكان المواطنين استخراج وثائق الحالة المدنية عن بعد عبر مجموعة من الروابط الإلكترونية التي وضعتها في الخدمة.

جددت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، التذكير بالخدمة الالكترونية الجديدة التي تسمح للمواطنين بسحب وثائق الحالة المدنية عن بعد، وبصفة آنية، وذلك طيلة أيام الأسبوع، وعلى مدار 24 ساعة لتخفيف العبء على المواطن.

وتتمثل هذه الخدمة الجديدة في تمكين المواطن من سحب وثائق الحالة المدنية شهادة الميلاد/ شهادة الزواج/ شهادة الوفاة، الخاصة به أو بأحد أقاربه انطلاقا من التطبيق المتاح عبر الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانيةwww.interieur.gov.dz، حيث تتم الخدمة على مرحلتين، تتعلق الأولى بالتعريف بطالب الوثيقة من خلال إدخال المعلومات اللازمة والتي تتمثل في رقم التعريف الوطني ورقم الوثيقة البيومترية، البريد الإلكتروني، رقم الهاتف، فيما تخص المرحلة الثانية تحديد معلومات الوثيقة المراد استخراجها.

وترسل للطالب الوثيقة الالكترونية المطلوبة عبر البريد الالكتروني الخاص به والتي تحتوي على كافة المعلومات الموجودة في تلك المستخرجة من شبابيك الحالة المدنية ولها نفس القيمة القانونية، كما تحتوي كذلك على رمز الاستجابة السريعة QR Code لقراءة كافة المعلومات المتضمنة في الوثيقة المؤمنة و الغير قابلة للتزوير بفضل التوقيع الإلكتروني، ويمكن التحقق منها عن طريق تطبيق مطور من مصالح وزارة الداخلية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخدمة التي تغني المواطن من التنقل إلى مصالح البلدية، متوفرة دوما 24سا/24سا، 7أيام/7أيام، و أنه بإمكان كل الهيئات والإدارات الإطلاع آليا على المعلومات التي تحتويها الوثيقة من خلال الحصول على معلومات الحالة المدنية مباشرة من قواعد البيانات مما يعني تفادي أخطاء الحجز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى