رياضة

شبيبة القبائل تكتسح اتحاد بلعباس بخماسية وترتقي للمركز الثالث

ارتقت شبيبة القبائل إلى الصف الثالث في الترتيب العام بفضل فوزها الكاسح على مضيفها اتحاد بلعباس بخماسية كاملة (5-0) سهرة الأحد إلى الاثنين، لحساب تسوية رزنامة الجولة الـ18 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

وبدوره تفوق شباب بلوزداد على شبيبة الساورة (2-1)، كما عادت مولودية الجزائر بفوز من أهلي برج بوعريريج (2-0).

ودخلت عناصر شبيبة القبائل أرضية الميدان منتشية بالتأهل المستحق للدور ربع النهائي لكأس الكنفدرالية، وتمكنت من الإطاحة بأصحاب الضيافة اتحاد بلعباس، بخماسية نظيفة، كان بطلها بدون منازع المهاجم السوداني الطوبال الذي سجل منها ثلاثة أهداف، في ظل غياب رد فعل حقيقي من تشكيلة “المكرة”.

وبهذا افتكت تشكيلة “الكناري” ثلاث نقاط ثمينة صعدت بها إلى المنصة الشرفية، لتنفرد “الشبيبة” بالمركز الثالث برصيد 34 نقطة و بفارق خمس خطوات عن المتصدر وفاق سطيف.

بالمقابل تعقدت حالة اتحاد بلعباس المتواجد حاليا في وضعية النزول للقسم الأسفل، والذي لا زال يعاني من أزمة مالية حادة تسببت في رحيل بعض كوادره إلى أندية أخرى.

وبالصرح الأولمبي بالعاصمة، انتصر شباب بلوزداد على ضيفه شبيبة الساورة (2-1)، مستفيدا مجددا من “توهج” صانع الألعاب و الهداف أمير سعيود، الذي باغت خلال المرحلة الأولى الدفاع القوي لممثل الجنوب الغربي.

وتمكن الشبيبة من تعديل الكفة من ركلة جزاء لكن الكلمة الأخيرة عادت لأبناء “لعقيبة” بقيادة المدرب الجديد، الصربي زوران مانولوفيتش.

وعلى ضوء ثاني فوز على التوالي، ارتقى شباب بلوزداد إلى المركز الرابع (33 ن) في سلم الترتيب العام وبفارق ست نقاط عن الرائد.

في المقابل يبقى فريق الساورة في مركز الوصافة بمجموع 36  نقطة.

وفي ملعب 20 أوت 1955 ببرج بوعريريج أطاحت مولودية الجزائر بالأهلي المحلي (2-0)، بواسطة هدفي بورديم (د 68) و عدادي (د 85)

وبهذا، تمكن “العميد” من إيقاف سلسلة النتائج السلبية في البطولة الوطنية وبات يتمركز عند الصف التاسع (28 ن) مناصفة مع جاره اتحاد الجزائر.

يأتي هذا، في ظل التغييرات التي طرأت على هيكلة النادي بتعيين عمار براهمية كرئيس جديد لمجلس الإدارة، ناهيك عن عودة مدربه السابق، نبيل نغيز.

أما الأهلي “البرايجي” فيبدو أنه يتجه بخطى ثابتة نحو القسم الثاني بتذيله سلم الترتيب بواقع 5 نقاط فقط من أصل 19 مقابلة.

وتمت برمجة بقية المقابلات المتأخرة لتسوية رزنامة البطولة يومي 30 أبريل و الفاتح مايو

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى