رياضة

وفاق سطيف وشبيبة القبائل من أجل انطلاقة مثالية

كأس الكونفدرالية :

يتطلع وفاق سطيف وشبيبة القبائل لتحقيق انطلاقة مثالية في دور المجموعات لكأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم عند ملاقاتهما في الجولة الأولى, المقررة يوم الأربعاء, كل من أورلاندو بيراتس (جنوب افريقيا) و كوتون سبور (الكاميرون) على التوالي .

فلحساب المجموعة الأولى, يستقبل الوفاق ”استثنائيا” منافسه بالملعب الدولي لأكرا (غانا) بسبب مخاطر العدوى بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا, حيث تعرف جنوب إفريقيا حاليا موجة ثانية من الجائحة تسببت فيها سلالة محلية.

وصرح المدرب التونسي لوفاق سطيف, نبيل الكوكي, قائلا : ”في مثل هذه المواعيد, أهم شيء هو تحقيق انطلاقة جيدة من خلال استهداف الفوز في أول لقاء.

كنا نرغب في اللعب داخل قواعدنا ولكن الظروف معقدة ولا تسمح لنا بذلك. رغم كل هذه المعطيات, فهذا لا يعني بأنه لا يمكننا العودة بنتيجة إيجابية”.

من ناحية التشكيلة, سيغيب المدافعان فرحاني و لعوافي والمهاجم برباش وكذلك الحارس دعاس بسبب الاصابة. لكن الفريق استعاد خدمات كل من القائد أكرم جحنيط و المدافع إبراهيم بكاكشي والحارس خيري بركي.

وسيكون ”النسر السطايفي” في مواجهة منافس صعب المنال والمنتشي بفوز أمام مضيفه شيبا يونايتد (3-0), يوم السبت في البطولة المحلية. هذا الفوز منح التشكيلة مرتبة الوصافة (35 نقطة) خلف الرائد ماميلودي صن داونز (36 نقطة).

وفي اللقاء الثاني عن نفس المجموعة, يستقبل إينييمبا النيجيري ضيفه الليبي, أهلي بنغازي.

من جهتها, تستقبل شبيبة القبائل الضيف كوتون سبور لحساب المجموعة الثانية, بهدف تحقيق الفوز الرابع على التوالي في كل المنافسات.

وقال وسط الميدان عمار العرفي: ”فريق كوتون سبور غني عن التعريف وله تاريخ في المنافسة الافريقية. علينا الفوز وتفادي التعثر في أول خرجة ضمن دور المجموعات. أعتقد أنه لدينا كل الامكانيات من أجل تسجيل نتيجة إيجابية وهذا ما أكدناه خلال الخرجات السابقة”.

وستعرف تشكيلة ”الكناري” عودة المهاجم قدور شريف, وسط الميدان محمد بن شعيرة والمدافع بدر الدين سوياد.

وفي اللقاء الثاني عن نفس المجموعة, تستقبل نهضة بركان (المغرب/حامل اللقب) الضيف نابسا ستارز من زامبيا.

يذكر أن وفاق سطيف تأهل لدور المجموعات على حساب النادي الغاني أشانتي كوتوكو (ذهاب: 2-1, إياب: 0-0), بينما تأهلت شبيبة القبائل بعد الاطاحة بالملعب المالي (ذهاب: 1-2, إياب: 1-0).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى