حدثوطني

وزارة العدل تبرمج دورات تكوينية لفائدة القضاة

وذلك بالتنسيق مع مكتب الامم المتحدة

برمجت وزارة العدل عمليات تكوينية لفائدة القضاة، وذلك حول جلسة صورية لمحاكمة حول الاتجار بالأشخاص، و”سير ودور شبكات نقاط الاتصال 24/7 في التعاون الدولي في مجال الجريمة المعلوماتية والأدلة الإلكترونية عبر الخط، وذلك بالتنسيق مع مكتب الامم المتحدة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه سيشارك 15 قاضيا في ورشة عمل جهوية حول “الاتجار بالأشخاص” يومي 29 و30 مارس الجاري، بولاية  الوادي.

وتهدف هذه الورشة إلى التعريف بالإطار القانوني الدولي والوطني في مجال الاتجار بالبشر، وشرح مراحل التحقيقات والمتابعات، وكذا تنظيم جلسات صورية تتعلق بقضايا الاتجار بالبشر.

وسيتم التطرق خلال هذه الدورة إلى طرق الكشف عن حالات الاتجار بالبشر، والتحديات الأمنية وآليات الشرطة الوطنية في مكافحة هذا النوع من الجرائم والقضايا التي تتولاها دوائر مصلحة الأمن، وذلك في إطار تنفيذ مخطط عمل اللجنة الوطنية للوقاية من الاتجار بالأشخاص ومكافحته لسنوات 2019-2021 بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة.

وبخصوص الدورة الثانية التي تأتي في إطار التعاون مع البرنامج الأوروبي لمكافحة الجريمة السيبرانية، سيشارك 04 قضاة في ورشة عبر الانترنت حول “سير ودور شبكات نقاط الاتصال في التعاون الدولي في مجال الجريمة المعلوماتية والأدلة الإلكترونية عبر الخط”، يومي 31 مارس و01 أفريل.

وتهدف هذه الورشة إلى عرض الأطر والأدوات القانونية للتعاون الدولي المتاحة لوحدات التحقيق في مجال الجريمة المعلوماتية، وذلك بالرجوع إلى ثلاث أشكال من التعاون الممكنة التي تأتي بين الشرطة والشرطة، الشرطة والسلطات القضائية، والشرطة ومقدمي الخدمات، وكذا عرض دور الشبكات والطريقة التي تسهل بها التعاون الدولي، بالإضافة إلى تحديات التعاون القضائي والتعاون مع مقدمي الخدمات الدوليين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى