اقتصاد

ميهوبي يوجه تعليمات لانجاز آبار ومناقب بــ”صورة مستعجلة ” وبـ” آجال محددة ” لتزويد المواطنين بالماء الشروب

وجه وزير الموارد المائية،  مصطفى كمال ميهوبي، اليوم السبت، تعليمات إلى مدراء الشركات تحت الوصاية بالالتزام بإنجاز الآبار و المناقب بصورة مستعجلة من اجل ضمان و تامين تزويد المواطنين بالماء الشروب، حسبما افاد به بيان للوزارة.

وتم إسداء هذه التعليمات خلال اجتماع عمل خصص لمتابعة و تقييم مدى تجسيد البرنامج الاستعجالي الخاص بإنجاز الآبار و المناقب، الذي حضرته الإطارات المركزية للقطاع و المدراء العامون للمؤسسات الاقتصادية تحت الوصاية، يضيف نفس المصدر.

و شدد الوزير خلال هذا الاجتماع الذي يندرج في إطار استمرارية تأمين تزويد مختلف الولايات بالماء الشروب بالاعتماد على المياه الجوفية، على الالتزام بإنجاز الآبار و المناقب بصورة مستعجلة مع احترام أجال استلامها إضافة إلى الرفع من وتيرة الأشغال و عن ضرورة تحسين الخدمة العمومية للمياه التي يوليها القطاع أهمية بالغة.

وفي هذا السياق، أكد  ميهوبي على التحضير المستمر لتغطية الطلب على هذا المورد الاستراتيجي الهام مع وضع كافة الإمكانيات المادية و البشرية بهدف تجسيد البرنامج الاستعجالي التكميلي الخاص بالمناقب من خلال تفعيل التنسيق و تكثيف الجهود بين مختلف الفاعلين في قطاع الموارد المائية، وفق لذات البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى