رياضة

مصطفى براف يفوز بمنصب رئاسة “أنوكا”

للمرة الثانية على التوالي

انتخب الجزائري مصطفى براف، هذا الثلاثاء، رئيسا لاتحاد اللجان الاولمبية الأفريقية “أنوكا” للمرة الثانية على التوالي، خلال اشغال الجمعية العامة للهيئة الرياضية القارية المنعقدة منذ امس الاثنين بالعاصمة المصرية القاهرة.

وحقق مصطفى براف خلال الجمعية العامة الانتخابية، التي أعقبت الجمعية العامة العادية، فوزا عريضا على منافسته البورندية ليديا نسيكيرا، حيث حاز على مجموع 38 صوت مقابل 15 صوت للمترشحة الثانية.

ومن جهته، فاز جواو من ساوتومي بمنصب نائب الرئيس بالتزكية وفازت ماتولونجا من ليسوتو بمنصب نائب الرئيس الثاني بالتزكية أيضا وفاز بمنصب النائب الثالث من جيبوتي فاردوسا بالتزكية وفاز بمنصب النائب الرابع من المغرب كمال الحلو بعدد أصوات 27 مقابل حصول نيجروس من بتسوانا على 25 صوت.

وعقب تجديد الثقة في شخصه على رأس الهيئة الاولمبية الافريقية، حرص مصطفى براف على توجيه عبارات الشكر والامتنان لأعضاء الجمعية العامة على الثقة التي وضعوها فيه، كما قدم عبارات التقدير لمنافسته البورندية على خوضها لهذه المنافسة الانتخابية الشريفة”.

وكان الرئيس المنتخب لجمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية، قد أعلن في شهر افريل الماضي عن ترشحه للعهدة الأولمبية 2021-2024 وأكّد انه يمتلك استراتيجية وبرنامج تطوير يسمح بترشيد الموارد والاستثمارات لبلوغ الآفاق المستقبلية المهمة للغاية”.

وأضاف”أسعى بدرجة أولى للارتكاز على العمل الذي قدمته منذ سنوات عديدة بمعية زملائي بجمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية، سيما حينما كنت نائبا للرئيس مكلفا بتسوية النزاعات في إفريقيا”.

وتجدر الاشارة في الاخير، أنّ انتخابات هذه الهيئة الافريقية قد جرت بنظام التصويت على كل منصب على حدى بتصويت خاص به.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى