حدثوطني

مجلس الثانويات يقاطع لقاء الوزارة

قاطع مجلس أساتذة الثانويات الجزائرية اللقاء الذي دعتهم إليه وزارة التربية الوطنية، مؤكدا أنه لقاء شكلي والوزارة على دراية بالمطالب.

وجاء في بيان لـ “الكلا”، أن المكتب الوطني للنقابة قرر مقاطعة اللقاء الذي وصفوه بالشكلي والمزمع تنظيمه اليوم بوزارة التربية الوطنية، مؤكدا أن المطالب المرفوعة ليست بالجديدة ولا تحتاج للتذكير.

وأضافت النقابة أن مراسلة وزارة التربية تكشف أن اللقاء شكلي ولا يرق لدراسة الانشغالات المرفوعة منذ مدة طويلة، متابعا أن المعطيات توضح عدم وجود نية حقيقية في تلبية المطالب وذلك من خلال التصريحات الحكومية التي وصفتها بالاستفزازية.

كما سجلت النقابة رفضها لما أسمته بسياسة التجاهل والتهديد بالخصم، والتماطل في إيفاد لجان تحقيق لمختلف الولايات للوقوف على واقع القطاع.

وكانت مصالح واجعوط قد دعت النقابة للتفاوض بعد إيداعها للإشعار بالإضراب لـ3 أيام بداية من الأحد المقبل، وهو الإضراب التي وقّع عليه 14 نقابة بقطاع التربية.

واعتبرت النقابة أن مراسلة وزارة التربية تكشف أن اللقاء شكلي ولا يرق لدراسة الانشغالات المرفوعة منذ مدة طويلة. كما أن المعطيات توضح عدم وجود نية حقيقية في تلبية المطالب وذلك من خلال التصريحات الحكومية التي وصفتها بالاستفزازية.

يذكر ان وزارة التربية الوطنية وجهت دعوات

للنقابات التي أعلنت الدخول في اضراب لـ3 أيام بداية من الأحد المقبل للتفاوض بعد إيداعها للإشعار بالإضراب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى