رياضة

ليفربول يكافئ أليسون بيكر بعد هدف الإنقاذ بعقد جديد فى الصيف

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، اليوم، أن نادى ليفربول الإنجليزى سوف يجدد عقد حارسه أليسون بيكر هذا الصيف، فى حين أن النادى سوف يتفاوض مع زميله فابينيو من أجل تجديد العقد أيضًا.

وبحسب صحيفة Mirror فإنه من المرجح أن يحصل أليسون على مكافآت مقابل الشباك النظيفة وليس الأهداف على الرغم من هدفه المذهل الذى سجله فى الفوز على وست بروميتش ألبيون فى نهاية الأسبوع، والتي من المقرر أن تسجل في تاريخ النادي.

وسيفتح زميله البرازيلي الدولي فابينيو مناقشات حول عقد جديد.

وتابعت ميرور : لقد مر أليسون بموسم يعتبره اللاعب الأكثر ثباتًا في النادي خلال عام مليء بالإصابات.

وأضافت : يريد يورجن كلوب مدرب الفريق ربط الثنائي الرئيسي بصفقات طويلة الأجل، وسيبدأ النادى مفاوضاته بشأن تجديد عقود النجمين خلال فترة الراحة خارج الموسم.

وأكدت الصحيفة أن لدى ليفربول خيار عام إضافي مع عقد أليسون، ما يعني أنه لا يزال أمامه ثلاث سنوات بالفريق، لكن النادي يريد مكافأته على تألقه بصفقة محسّنة.

وسيدخل فابينيو آخر عامين من عقده ، وفي سن السابعة والعشرين ، يحرص النادي على تمديد صفقته لإبقائه في آنفيلد حتى الثلاثينيات من عمره.

من النقيض إلى النقيض، غير البرازيلي أليسون بيكر مجريات الأمور تماماً فى موسمه الحالى مع الريدز، حيث بدأ بأخطاء قاتلة كلفت فريقه خسارة بعض النقاط فى عدة جولات، قبل أن ينقذ الريدز بتسجيل هدف قاتل قاده للفوز على مضيفه وست بروميتش ألبيون (2-1) الأحد الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ37 من الدوري الإنجليزي الممتاز موسم ليفربول الكارثي.

أليسون بيكر سجل الهدف فى الوقت القاتل فى الثواني الأخيرة من زمن المباراة، مستغلا ركنية حولها بتسديدة رأسية فى الشباك ليخطف نقاط المباراة الثلاث وينعش حظوظ فريقه فى التأهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، باحتلاله المركز الرابع فى جدول ترتيب الدورى الانجليزي لكرة القدم قبل جولتين على نهاية عمر البريميرليج.

وبرغم الأداء المخيب الذي يظهر به الحارس البرازيلي، إلا أنه من الناحية الرقمية لا يتعارض كثيرا مع مستواه المعهود مع ليفربول، منذ انضمامه إلى الفريق في صيف 2018 قادما من روما الإيطالي، مقابل 62.5 مليون يورو، وكان أليسون أحد أبرز نجوم ليفربول على مدار الموسمين الماضيين، ويتصدر الكتيبة المتوجة بعدة ألقاب منذ 2019 حتى الآن، في مقدمتها الدوري الإنجليزي الممتاز (2019-2020)، الذي طال انتظاره 30 عاما

الحارس البرازيلي صاحب الـ28 عاما شارك في كافة مباريات ليفربول في موسم الحالى حيث شارك فى 40 مباراة بمختلف المسابقات سكنت شباكه 41 هدف وحافظ على نظافة شباكه فى 13 مواجهة، وفى الدورى الانجليزي شارك فى 31 مباراة دخل مرماه 30 هدف وحافظ على شباكه فى 8 مواجهات.

ويلقتي ليفربول مع بيرنلي فى التاسعة والربع مساء اليوم الأربعاء على ملعب “تورف مور” ضمن منافسات الجولة 37 من عمر الدورى الإنجليزى للزحف صوب المربع الذهبى قبل جولة على النهاية، من أجل حجز مقعد مؤهل إلى دورى أبطال أوروبا فى نسخته المقبلة.
ويحتل ليفربول المركز الخامس برصيد 63 نقطة، ويتواجد بيرنلى فى المركز الخامس عشر على جدول الترتيب برصيد 38 نقطة.

ويعتبر ليس أمام ليفربول بديل سوى الفوز من أجل الحفاظ على آماله فى التأهل لدورى أبطال أوروبا، حيث يتواجد الآن فى المركز الخامس بـ63 نقطة.

وحال تمكن ليفربول من تحقيق الفوز سيصعد للمركز الرابع، الذي يتواجد به ليستر سيتي بـ66 نقطة، مع بقاء جولة على نهاية الدوري الإنجليزي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى