رياضةحدثربورتاج و حوار

كرة اليد: تأجيل كأس إفريقيا-2022 إلى جوان المقبل والإعلان عن تاريخ القرعة في وقت لاحق

أجلت الكنفدرالية الإفريقية لكرة اليد الطبعة  الـ25 لكأس إفريقيا للأمم-2022, التي كانت مقررة بالمغرب من 13 إلى 23 جانفي المقبل, الى الفترة ما بين 22 جوان إلى 2 جويلية المقبلين, فيما ستكشف في وقت لاحق عن  تاريخ إجراء عملية القرعة الخاصة بهذه المنافسة.

وأوضحت الهيئة القارية في بيان لها على الموقع الرسمي أن “كأس إفريقيا الخاصة  بالرجال, قد تمت برمجتها من 22 جوان الى 2 جويلية 2022. أما تاريخ عملية سحب  القرعة سيتم الإعلان عنه في وقت لاحق”.

وبعد إجراء القرعة الأولى يوم 8 ديسمبر عبر تقنية التحاضر من مقر الكنفدرالية بأبيدجان (كوت ديفوار), سجلت الهيئة طلبين اثنين بإلغائها من طرف  الجزائر وزامبيا, وهما الطلبان اللذان تم قبولهما من قبل الاتحاد القاري.

و”بالنظر إلى الحجج القوية المقدمة, ومن اجل تحكم أفضل في الوضعية” فضلت  الكنفدرالية القارية “إلغاء نتائج القرعة وتأجيل المنافسة إلى تاريخ لاحق”.

وبعد دراسة القضية, بعث المكتب التنفيذي بمراسلات البلدان المحتجة إلى المجلس  والذي “قبل بدوره هذه الطعون” وقرر “تأجيل قرعة كأس إفريقيا (رجال) إلى تاريخ  لاحق”.

كما تقرر أيضا “دراسة طلبات بلدان أخرى الراغبة في المشاركة في الطبعة 25  لكأس إفريقيا للأمم 2022, مع إمكانية الأخذ بعين الاعتبار مختلف الطلبات”.

وفي الأخير, تقدمت الكنفدرالية باعتذارها “على هذا التأجيل الذي قد يضر  بتحضيرات البلدان المعنية بالمشاركة في المنافسة القارية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى