رياضة

كرة القدم المحترفة: تنصيب اللجنة المشتركة (وزارة- فاف)

تم هذا الاثنين, تنصيب اللجنة المشتركة  المكلفة بتقييم وإصلاح كرة القدم المحترفة في شكلها الجديد, بحضور كل من وزير  الشباب و الرياضة, عبد الرزاق سبقاق, ورئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم  (فاف), عمارة شرف الدين, حسبما افاد به بيان للهيئة الوزارية.

وحسب ذات البيان, فقد “قام الوزير بتقديم توجيهات تقضي باتباع خارطة عمل  ملموسة وفعلية والتركيز على الأولويات للتوصل في اقرب وقت الى نموذج اقتصادي  جديد لمنظومة الاحتراف بما يتماشى مع التعليمات الجديدة للاتحادين الدولي  والإفريقي لكرة القدم”.

كما تقدم الوزير بالشكر الى أعضاء اللجنة السابقة “على المجهودات المبذولة  والعمل الاولي الذي قاموا به بما في ذلك تشخيص معظم النقائص والاختلالات  الهيكلية والتنظيمية والرياضية التي تم تسجيلها خلال عشر سنوات من اعتماد  الاحتراف, كما ستشكل هذه الحصيلة والتدابير المقترحة قاعدة عمل اللجنة الجديدة  لإصلاح معمق لكرة القدم المحترفة في كل الجوانب القانونية والمالية  والتنظيمية” حسب ذات البيان.

وستجتمع هذه اللجنة الجديدة, التي يترأسها عامر منسول خلفا لمحمد مشرارة, كل  ما اقتضت الضرورة, بطلب من رئيسها حيث سيتم تسجيل خلاصة كل اجتماع في محضر و  سجل مرقم, و غير قابل للتطبيق إلا بعد موافقة الوزير, في بيان سابق للوصاية.

وكان مسؤول القطاع, قد وقع على قرار وزاري يتضمن ضبط هذه اللجنة مشتركة بين  الوزارة و الفاف, الثلاثاء 7 سبتمبر

و تتشكل اللجنة المشتركة من ستة أعضاء و هم ثلاثة من الوزارة (محمد نذير  بلعياط :عضو,  سيد أحمد عمروي: عضو و عادل لشاط: محرر) و ثلاثة أعضاء من  الاتحادية و هم: (محمد مشرارة: عضو, ياسين بن حمزة: عضو و رضا عبدوش: عضو).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى