رياضة

كأس العرب فيفا 2021.. “الخضر” يواجهون منتخب قطر في آخر حاجز قبل النهائي

يواجه المنتخب الجزائري للمحليين لكرة القدم  المدعوم ببعض عناصر الفريق الأول نظيره القطري, يوم  الأربعاء, بملعب  “الثمامة” بالدوحة (20.00سا), لحساب الدور نصف النهائي لكأس العرب فيفا-2021,  الجارية بقطر (30 نوفمبر-18 ديسمبر), بهدف بلوغه النهائي الأول في تاريخ مشاركته في هذه المنافسة العربية.

وتأهل “الخضر” إلى المربع الذهبي في ختام مباراة حماسية, يوم السبت الفارط  لحساب ربع نهائي, بعد فوزهم على المغرب بركلات الترجيح (5-3) عقب انتهاء اللقاء بالتعادل في الوقت الأصلي (1-1) و (2-2) بعد الوقت الإضافي.

و يتعين على الجزائريين في موعد جديد تقديم مردود كروي قوي بهدف تحقيق  الإنجاز المتمثل في إزاحة المنتخب “العنابي” من طريقهم, في مهمة معقدة ضد صاحب الأرض و الجمهور وأحد أقوى المرشحين لنيل التاج العربي.

وصرح الناخب الوطني مجيد بوقرة قائلا عن المباراة: “سوف نخوض مقابلة كبيرة ضد منتخب قطر الذي أعرفه جيدا بحكم السنوات الطويلة التي قضيتها في هذه البلاد كلاعب ثم مدرب. فريقهم يلعب جيدا لكن الغلبة ستعود للأفضل في مقابلة تعد بالكثير بين بلدين شقيقين”.

من ناحية التعداد سيستفيد “الماجيك” من عودة المهاجم بغداد بونجاح, عقب إراحته ضد المغرب جراء تواجده تحت الرقابة الطبية لمدة ستة أيام, بسبب ارتجاج  بالمخ, تعرض له عقب التحام عنيف مع الحارس المصري أحمد الشناوي.

من جانبه, يأمل المنتخب القطري في مواصلة نتائجه الإيجابية سيما وأنه لم يتلق سوى هدف واحد منذ انطلاق الدورة (ضد عمان 2-1), في سبيل بلوغه النهائي العربي للمرة الثانية في تاريخه, بعد ذلك الذي خسره داخل الديار ضد العربية السعودية  (1-3).

وفي هذا الصدد قال المعز علي مهاجم المنتخب القطري أنهم “أمام اختبار جديد في مواجهة الجزائر, وهي مباراة لها نظرتها الخاصة في ظل المستوى المتميز  للجزائريين, الذين تجاوزوا منافسيهم وتمكنوا من الوصول لنصف النهائي بعد مواجهات قوية ومثيرة آخرها أمام المنتخب المغربي الذي يعد من أفضل المنتخبات,  وكان الأكثر ترشيحا للوصول إلى النهائي, وهذا يؤكد تشكيلة محاربي الصحراء وخبراتها وتمرسها في المباريات الكبيرة”.

وأضاف أن فريقه “وصل إلى درجة جيدة من الجاهزية البدنية والفنية, والتدريبات تجري بشكل عادي وسط معنويات عالية وكل اللاعبين يبذلون قصارى جهدهم حتى يدخلوا الملعب وهم في أتم جاهزية على كافة الأصعدة”.

ويشرف التقني الإسباني فليكس سانشيز على تدريب منتخب قطر, الذي يضم في صفوفه لاعبين من أصول جزائرية, وهما المدافع كريم بوضياف و متوسط الميدان بوعلام خوخي.

ويجمع لقاء الدور نصف النهائي الثاني في نفس يوم الأربعاء, بين تونس و مصر, بملعب “راس أبو عبود” (16.00 سا), في لقاء داربي شمال إفريقيا يعد بكثير من الإثارة و الحماس.

وقد بلغ “نسور قرطاج” المربع الذهبي إثر تجاوزهم للمنتخب العماني (2-1), بينما تأهل “الفراعنة” على حساب المنتخب الأردني بضربات الترجيح (3-1).

للتذكير, أن الفائز بكأس العرب فيفا-2021, سينال مكافأة مالية معتبرة بقيمة 5  مليون دولار, كما ينال منشط النهائي 3 مليون دولار, بينما يتحصل 2 مليون دولار و مليون نصف دولار, على التوالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى