وطنيحدث

قوجيل: إطلاق القناة البرلمانية سيساهم في إبراز الممارسة الديمقراطية

قال، اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، إن تأسيس القناة البرلمانية سيساهم في إبراز الممارسة الديمقراطية من خلال ممثلي الشعب.

وأكد قوجيل خلال لقاء بمجلس الأمة حضره رئيس المجلس الشعبي الوطني ووزير الاتصال قائلا: “اليوم نتكلم عن القناة التلفزيونية البرلمانية. وهي تدعيم لمسار الإصلاحات وممارسة الديمقراطية واليوم سننصب هذه القناة. وسنناقش بعض الجزئيات التي لها أهميتها في القناة، كالميزانية وموظفيها ودور البرلمان بغرفتيه فيها”.

وشدد قوجيل خلال لقاء بمجلس الأمة حضره رئيس المجلس الشعبي الوطني ووزير الاتصال   أن الجزائر استكملت البناء المؤسساتي من خلال انتخاب الرئيس وتعديل الدستور والانتخابات المحلية والتشريعية وتنصيب المحكمة الدستورية ومجلس حقوق الإنسان.

وفي كلمة له خلال الاجتماع، قال رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل: “في الثورة حررنا الجزائر وكنا مثاليين في العالم. اليوم نبني ديمقراطية حقيقية مثالية في إفريقيا. وهذا ما لايحبه أعداء الديمقراطية”.

وحسب قوجيل فإن إطلاق القناة البرلمانية هو تدعيم لمسار الإصلاحات وممارسة الديمقراطية، مضيفا أن الاجتماع مخصص لمناقشة بعض الجزئيات المتعلقة بالميزانية وموظفيها ودور البرلمان بغرفتيه فيها،كما دعا المتحدث إلى عدم التركيز على البرلمان والانفتاح على المجالس المحلية والاستلهام من التجارب الأخرى.

وشدد قوجيل خلال لقاء بمجلس الأمة حضره رئيس المجلس الشعبي الوطني ووزير الاتصال   أن الجزائر استكملت البناء المؤسساتي من خلال انتخاب الرئيس  وتعديل الدستور والانتخابات المحلية والتشريعية وتنصيب المحكمة الدستورية ومجلس حقوق الإنسان.

ونتبع: “المهمة لم تكن سهلة وعشنا صعوبات في كل المحطات وتدخلات خارجية وأبواق من الداخل والخارج لأننا نبني ديمقراطية حقيقية”.

وقال رئيس مجلس الأمة: “في الثورة حررنا الجزائر وكنا مثاليين في العالم، اليوم نبني ديمقراطية حقيقية مثالية في إفريقيا وهذا ما لا يحبه أعداء الديمقراطية لأنه يريدون أن يستمروا في سياسة الإملاء”.

ويرى صالح قوجيل أن إطلاق القناة البرلمانية هو تدعيم لمسار الإصلاحات وممارسة الديمقراطية، مضيفا أن الاجتماع مخصص لمناقشة بعض الجزئيات المتعلقة بالميزانية وموظفيها ودور البرلمان بغرفتيه فيها.

وأضاف: ” القناة عندها خصوصيتها ولابد أن تكون لها هيئة للتوجيه لكي تحدد البرامج والتوجهات والأولويات والحالات المستعجلة”.

ودعا رئيس مجلس الأمة لعدم التركيز على البرلمان والانفتاح على  المجالس المحلية والاستلهام من التجارب الأخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى