دولي

فرنسا: تبسيط إجراءات الحصول على الشهادة الصحية للمغتربين المطعمين بالخارج

قال جان باتيست لوموان، سكرتير الدولة المكلّف بالسياحة والفرنسيين فى الخارج والفرنكوفونية لدى وزير أوروبا والشئون الخارجية، اليوم الأحد، إنه بإمكان المغتربين الفرنسيين تقديم طلباتهم بدءا من هذا الأسبوع؛ للحصول على رمز الاستجابة السريعة، مشيرا إلى تبسيط إجراءات عودة المغتربين الفرنسيين، الذين تم تطعيمهم في الخارج وليس لديهم شهادة صحية إلى أرض الوطن.

وأضاف جان باتيست لوموان – وفقا لصحيفة (لوجورنال دو ديمانش) الفرنسية – أنه بالتعاون مع وزير الخارجية جان إيف لودريان، سيتم وضع نظام محدد لتزويد المغتربين الفرنسيين بالحل، مضيفا أن الأمر سيكون بسيطًا للغاية، حيث يكفي إرسال ما يثبت تلقي التطعيم – سواء للقاحات المعتمدة من قبل الاتحاد الأوروبي أو ما يعادلها – مع وثيقة الهوية وإثبات الإقامة في الخارج، للحصول على رمز الاستجابة السريعة، وسيتم إعداد عناوين البريد الإلكتروني المخصصة وفقا لبلد الإقامة.

وفيما يتعلق بالفرنسيين الذين تلقوا التطعيم في الخارج بلقاح غير معتمد من قبل الاتحاد الأوروبي، قال جان بابتيست لوموان إن الشهادة الصحية تم تعديلها لتشمل جميع اللقاحات المماثلة لتلك المعترف بها من قبل وكالة الأدوية الأوروبية، وبالنسبة للقاحات غير المعترف بها سيقوم خبراء علميين بتقييم الظروف التي يمكن استكمالها بالتطعيم باستخدام مرسال الحمض النووي الريبي في فرنسا.

وتابع أنه بتوجيهات من الرئيس إيمانويل ماكرون، تم إطلاق حملة تطعيم للفرنسيين المقيمين بدول يصعب الوصول فيها إلى التطعيم، مشيرا إلى أنه تم إرسال اللقاحات وإعطائها لعشرات الآلاف من الأشخاص في 57 دولة، تحت إشراف البعثات الدبلوماسية الفرنسية بالخارج.
وفيما يتعلق بموسم السياحة الصيفية، قال جان بابتيست لوموان إن بلاده تأمل في استقبال نحو 50 مليون زائر أجنبي هذا الصيف، مقابل 35 مليونا العام الماضي، و90 مليونا في عام 2019.

يشار إلى أن قرار إبراز الشهادة الصحية للدخول إلى بعض الأماكن العامة المغلقة من دور سينما ومتاحف ومنشآت رياضية وسياحية في فرنسا دخل حيز التنفيذ نهاية الشهر الماضي، وللحصول على الشهادة الصحية يجب على الأشخاص إثبات أنهم إما تلقوا تطعيما كاملا أو لديهم اختبار سلبي لفيروس كورونا أو دليل على تعافيهم مؤخرا من العدوى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى