رياضة

عمارة: سنلعب من أجل الدفاع عن لقبنا

أكد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم شرف الدين عمارة في دوالا أن الفريق الوطني جاء إلى الكاميرون بنية الدفاع عن كأسه “القاري”، بمناسبة النسخة 33 لبطولة كأس أمم أفريقيا التي تنطلق هذا الأحد.

وفي تصريح للصحافة الجزائرية، قال عمارة: “لقد حضرنا جيدا في قطر. من الطبيعي أن يرغب بطل أفريقيا في الدفاع عن لقبه، إنه حق طبيعي وشرعي تماما. لن ندخر أي جهد لإسعاد جماهيرنا”.

وجاءت تصريحات رئيس الاتحادية بعد وقت قصير من وصول “الخضر”، سهرة السبت، إلى دوالا قادمين من الدوحة للمشاركة في كأس أمم إفريقيا 2021.

ووصل المنتخب الوطني إلى العاصمة الاقتصادية للكاميرون دون قلب الدفاع مهدي تاهرات (الغرافة / قطر)، بسبب تأكد إصابته بفيروس كورونا و بقي في الحجر الصحي بقطر.

وأوضح المسؤول ذاته أن “الوفد سافر بدون تاهرات الذي أثبتت الفحوصات إصابته بكوفيد 19.

وسينضم اللاعب إلى زملائه في الفريق بالكاميرون فور تعافيه وهو الآن بالحجر الصحي في الدوحة”.

كما قدم رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم توضيحات فيما يتعلق بقائد المنتخب الوطني رياض محرز، آخر عنصر انضم إلى تربص الدوحة امس السبت.

وأكد قائلا “لقد سمح المدرب لمحرز بتأجيل قدومه إلى الدوحة. ولم يؤثر وصوله المتأخر على المجموعة”.

ولدى تطرقه إلى التطبيق الصارم للبروتوكول الصحي ضد كوفيد، قال السيد عمارة “سنخضع للبروتوكول الذي وضعه المنظمون. أما على المستوى الداخلي فقد اتخذنا إجراءات لمواجهة الوباء أثناء المنافسة”.

تشرع الجزائر في الدفاع عن لقبها يوم الثلاثاء المقبل أمام سيراليون (14 سا) ، قبل مواجهة غينيا الاستوائية يوم الأحد 16 جانفي (20سا) ، ثم المنتخب الإيفواري يوم الخميس 20 جانفي في دوالا (17 سا) في ما يمكن اعتباره “مقابلة نهائي قبل الوقت”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى