ثقافة

“طقوس السمو” أولى احتفالات التنمية الثقافية فى رمضان

يبدأ قطاع صندوق التنمية الثقافية، فعاليات البرنامج الثقافى والفنى الذى ينظمه خلال شهر رمضان الكريم بالعديد من الأنشطة المتميزة مع تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية، على أن تبدأ العروض فى تمام الساعة التاسعة مساءً.
ويقيم مركز إبداع قبة الغورى “بشارع الأزهر”، مساء اليوم الأحد 6 رمضان (الموافق 18 إبريل) عرض “طقوس السمو” لفرق “سماع” للإنشاد الدينى والموسيقى الروحية، والتى تضم قصائد لأشهر أئمة المتصوفين : إبن عربى، جلال الدين الرومى والنفرى، بالإضافة إلى أعمال من التراث القبطى.
ويشارك فى الحفل فرقة إندونيسيا للإنشاد، مجموعة “أكابيلا” للترانيم الكنائسية وفرقة سماع للرقص الصوفى المولوى بالإشتراك مع الفنان هانى عبد الحى، والحفل رؤية فنية الفنان إنتصار عبد الفتاح.
كما يحتفل بيت المعمار المصرى (بمقره ببيت على لبيب بميدان القلعة) بذكرى إفتتاحه الذى يتزامن مع الإحتفالات بيوم التراث العالمى، وفى بيت السحيمى (بشارع المعز)، تستمر فرقة النيل للآلات الشعبية فى تقديم عروضها الأسبوعية.
يذكر أن قطاع صندوق التنمية الثقافية يقيم خلال شهر رمضان المعظم مجموعة من الفعاليات الرمضانية حافلة بالأنشطة والحفلات الفنية بمختلف مراكز الإبداع الفنى التابعة لقطاع الصندوق بالقاهرة والإسكندرية .
وكان الدكتور فتحى عبد الوهاب، رئيس قطاع الصندوق، قد صرح بأن احتفالات هذا العام تشمل أكثر من 70 احتفالية، بين حفلات غنائية، عروض مسرحية، ورش فنية، عروض حكى، شعر، إضافة إلى عروض التنورة والنيل للآلات الشعبية وفرق الطبول النوبية .
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى