رياضة

ضغوط تواجه 5 منتخبات من أجل حسم التأهل لـ كأس العالم 2022

تستأنف مواجهات دور المجموعات ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بإجراء الجولتين التاسعة والعاشرة خلال شهر نوفمبر الجاري.

وتمكّنت كلا من ألمانيا والدنمارك من ضمان التأهل حتى الآن، وتبقى إحدى عشرة بطاقة تأهل أخرى سيتم توزيعها،

وعنون الاتحاد الدولى لكرة القدم ، مباراة تحت المجهر: إيطاليا – سويسرا، إثارة في الموعد!.

وقال موقع فيفا لا شك أن الإخفاق في التأهل إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018 أزعج الطليان لمدة طويلة، لكن كتيبة الأزوري تمكّنت من تخطي تلك المحنة وعادت إلى سكة التألق من جديد بعدما نجحت في التتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية 2020.

وبات المنتخب الإيطالي بقيادة مدربه روبيرتو مانشيني يظهر أداءاً قوياً ويقدّم عروضاً كروية رائعة مما مكّنه من التقدم مجدداً إلى المركز الرابع في التصنيف العالمي للمنتخبات الوطنية   ولكي يتفادوا تجربة الإقصاء المريرة ويعززوا من حظوظهم للعبور إلى النهائيات يتعيّن على الطليان ألا يُهدروا فرصة استضافتهم للمنتخب السويسري في روما.

وتجدر الإشارة أن الفريقان يتمتعان بدفاع قوي حيث لم تستقبل شباكهما سوى هدف واحد، ويستعد منتخب إيطاليا لاستقبال نظيره سويسرا يوم الجمعة المقبل 12 نوفمبر.

المرشحون تحت الضغط

ويحتل منتخب البرتغال المرتبة الثانية في المجموعة الأولى خلف صربيا التي لم تتجرّع طعم الهزيمة حتى الآن، لكن كريستيانو ورفاقه ما زالت لديهم مباراة ناقصة، حيث أن نتيجة الفوز على أيرلندا الشمالية ستضعهم في مركز الصدارة من جديد.

أما أسبانيا فتأتي ثانية في المجموعة الثانية بنفس عدد المباريات وبفارق نقطتين خلف السويد المتصدرة، وعليه، فالكتيبة الأسبانية، بقيادة مدربها لويس إنريكي، تجد نفسها كذلك تحت ضغط تحقيق الانتصار في المباراتين الأخيرتين.

و حال تمكّنت النرويج من إنجاز مهمتها على أكمل بتحقيق نتيجة الفوز على أرضها أمام لاتفيا، ستُواجه هولندا في مواجهة ملتهبة وحاسمة في الجولة الأخيرة.

ومن جهتها، ستخرج الطواحين الهولندية كل ما لديها لكي لا تغيب عن العرس العالمي للمرة الثانية على التوالي بعدما فشلت في التأهل إلى روسيا 2018.

وسيحاول كرواتيا وصيف بطل العالم في نسخة 2018 أن يتجنب قدر الإمكان المرور عبر الملحق لضمان بطاقة التأهل، ولهذا، يتعيّن على الكروات تدارك فارق النقطتين الذي يفصلهم عن روسيا عند خوضهم الجولتين المتبقيتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى