رياضة

صراع عن بعد بين الوفاق وشباب بلوزداد وداربي واعد بين “العميد” والإتحاد

سيخوض رائد ترتيب بطولة الرابطة الأولى لكرة القدم، وفاق سطيف ومطارده المباشر، شباب بلوزداد، حوارا عن بعد بمناسبة إجراء الجولة ال31 للمنافسة يومي الثلاثاء والاربعاء والتي يميزها الداربي العاصمي بين مولودية الجزائر واتحاد العاصمة.

فوفاق سطيف، الذي تعثر بميدانه في الجولة الأخيرة أمام شباب بلوزداد، سيتنقل إلى الغرب الجزائري لمواجهة مولودية وهران في الوقت الذي يقوم فيه شباب بلوزداد باستضافة جمعية أولمبي الشلف.

فإذا كان الوفاق في خطر بوهران، حيث يسعى “الحمراوة” إلى وضع حد لثلاثة تعادلات متتالية، فإن الشباب سيكون في مهمة سهلة نسبيا على ميدانه أمام أولمبي الشلف الذي يعاني كثيرا خارج مواقعه بدليل اكتفائه ب11 نقطة من أصل 45 ممكنة.

وتمر شبيبة الساورة حاليا بفترة صعبة بعدما اكتفت بنقطة يتيمة في مباراتيها الأخيرتين، حيث تتنقل هذه المرة إلى الشرق الجزائري لملاقاة صاحب المركز ما قبل الأخير، أهلي برج بوعريريج الذي يبقى مطالبا بتحقيق الفوز بأي ثمن لمواصلة رحلته نحو ضمان البقاء.

وبالعاصمة، يحتضن ملعب 5 جويلية الأولمبي لقاء محليا مثيرا بين مولودية الجزائر واتحاد العاصمة، حيث ستكون الحظوظ متكافئة في مباراة مفتوحة على كل الاحتمالات.

ويعرف هذا اللقاء الثالث بين الفريقين في الموسم، حيث سبق للاتحاد أن أقصى المولودية من منافسة كأس الرابطة على وقع نتيجة 2-0 في الدور ثمن النهائي، وفرض عليه التعادل الإيجابي 2-2 خلال مرحلة الذهاب.

فالاتحاد يبحث عن تسجيل خامس لقاء له بدون انهزام، فيما تسعى المولودية إلى محو آثار الهزيمة التي تعرضت لها في بسكرة.

وستكون لشباب قسنطينة، المنهزم يوم الخميس الماضي في مقرة بنتيجة 1-0، فرصة استعادة عافيته بمناسبة زيارة اتحاد بسكرة لمدينة “الجسور المعلقة”.

لكن على اشبال المدرب ميلود حمدي توخي الحذر من ممثل منطقة “الزيبان” الذي لم ينهزم في مقابلاته الثلاث الأخيرة.

وتعود شبيبة القبائل إلى أجواء المنافسة الوطنية بعد انتهاء مغامرتها الافريقية يوم السبت بهزيمة في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية أمام الرجاء البيضاوي المغربي، حيث تستقبل غدا الأربعاء نصر حسين داي.

وعلى تشكيلة “الكناري” الاستثمار في امكانياتها المعنوية ونسيان خيبتها القارية من أجل الفوز على النصرية التي استعادت عافيتها بتحقيق انتصارين متتاليين.

وستكون لأولمبي المدية، الذي يتقاسم المركز الثامن مع شبيبة القبائل، فرصة تحقيق الفوز أمام منافس في متناوله ويتعلق الأمر بصاحب المركز الأخير، شبيبة سكيكدة، الذي استسلم قبل الأوان، حيث يخوض منذ عدة جولات مبارياته بتشكيلة تضم عددا من لاعبي الرديف.

وعلى نادي بارادو، الذي لم يسجل سوى ثلاثة انتصارات في مبارياته ال11 الأخيرة، تدارك أموره حيث يستقبل هذه المرة أول فريق مهدد بالسقوط وهو وداد تلمسان.

من جهته، يتنقل نجم مقرة إلى الغرب الجزائري لمواجهة سريع غليزان الذي يبقى بحاجة ماسة للفوز للابتعاد عن المنطقة الحمراء.

وسيعمل “السريع”، الذي اضحى يشرف على تدريبه ليامين بوغرارة، على تحقيق الفوز الثالث تواليا.

أخيرا، لم يبق أمام اتحاد بلعباس أي مجال للخطأ لدى استضافته لجمعية عين مليلة، خاصة بعد انهزامه في الجولة ال30 أمام اتحاد العاصمة، وهو ثالث انهزام على التوالي.

البرنامج:

الثلاثاء 13 جويلية 2021

سا 18

نادي بارادو- وداد تلمسان

شباب قسنطينة- إتحاد بسكرة

شباب بلوزداد- جمعية الشلف

سريع غليزان- نجم مقرة

سا 20:30

أهلي برج بوعريريج-شبيبة الساورة

أولمبى المدية- شبيبة سكيكدة

إتحاد بلعباس- جمعية عين مليلة

سا 21

مولودية وهران- وفاق سطيف

مولودية الجزائر- إتحاد العاصمة

الأربعاء 14 جويلية 2021

سا 20:30

شبيبة القبائل – نصر حسين داي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى