وطنيحدث

سويرة للإذاعة: يجب تعين متصرفين إداريين للقيام على شؤون البلديات التي تعذر فيها إجراء الانتخابات المحلية

ستكون آليات تعيين متصرفين للبلديات التي تعذر فيها إجراء الانتخابات المحلية إحدى النقاط المطروحة على طاولة مجلس الوزراء الذي سيترأسه هذا الأحد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، وذلك بهدف الوقوف على شؤون مواطنيها.
وأوضح في هذا الصدد أستاذ القانون العام، الدكتور عبد الكريم سويرة في تصريح للقناة الأولى ان “بعض البلديات التي تعذر فيها إجراء الانتخابات، بحاجة إلى هيئات تسير شؤونها” مضيفا أنه “لا بد من إيجاد آليات انتقالية إلى غاية توفر الظروف اللازمة لإجراء الانتخابات في هذه البلديات”. كما أكد سويرة أنه “سيتم وضع نص تنظيمي سيسمح بتعين متصرفين إداريين للقيام على شؤونها”.

من جانب آخر، وتنفيذا لسياسة مكافحة الفساد سيدرس مجلس الوزراء أيضا كيفية تنفيذ لوائح تحويل الأملاك المصدرة من قبل القضاء في حق المتورطين في قضايا فساد وتحويلها إلى المؤسسات العمومية الاقتصادية وهو ما أشار إليه أيضا الدكتور عبد الكريم سويرة قائلا “صدرت العديد من الأحكام ضد المتورطين في أعمال الفساد، وبعد أن أصبحت هذه الأحكام نهائية سيتم مصادرة الأموال التي تحوز عليها هذه الشركات من قبل القضاء وستحول إلى الشركات الاقتصادية التابعة للدولة بما في ذلك العمال الذين سيكونون في مأمن عن البطالة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى