محلي

سطيف: إصابة 13 شخصا بحروق متفاوتة إثر انفجار منزلين ببيضاء برج وعين الكبيرة

أصيب هذا الأحد 13 شخصا من مختلف الأعمار بحروق متفاوتة إثر انفجار منزلين فرديين بكل من بلديتي بيضاء برج وعين الكبيرة جنوب و شمال سطيف، حسب ما علم من مصالح الحماية المدنية.

واكد المكلف بالإعلام و الاتصال بمديرية ذات السلك النظامي، النقيب أحمد  لعمامرة أن فرق الحماية المدنية التابعة لبلدية عين آزال جنوب سطيف قد  تدخلت صباح اليوم بمشتة أولاد سي لكحل الواقعة ببلدية بيضاء برج لنقل امرأتين 30 و 54 سنة إثر انفجار منزل فردي مكون من طابقين (طابق أرضي + طابق علوي)  إلى مستشفى يوسف لعلاوي بعين آزال .

واوضح النقيب أحمد لعمامرة أنه و حسب تصريح أهل العائلة و الجيران فقد تكفلوا بإمكانياتهم الخاصة قبل وصول النجدة بنقل 10 مصابين آخرين تم نقل 4  منهم إلى العيادة متعددة الخدمات لذات البلدية هم بنتين 7 سنوات (حروق درجة 1)  و امرأة 58 سنة حروق درجة 3و شاب 24 سنة حروق درجة 1حول 3 منهم إلى  مستشفى صروب الخثير بالعلمة شرق سطيف.

كما تم نقل 6 آخرين تتراوح أعمارهم بين 2 و 50 سنة إلى مستشفى عين آزال أصيب  اغلبهم بحروق من الدرجة الأولى، كما ذكره النقيب لعمامرة الذي أضاف أن أهل  المنزل كان لديهم حفل عرس.

و قد تسبب الانفجار في انهيار شبه كلي للبناية التي تتربع على مساحة حوالي

100متر مربع وانهيار أجزاء من بناية مجاورة طابق أرضي تتربع على مساحة 100  متر مربع ملك لأخ صاحب المنزل الأول،كما تمت الإشارة إليه .

و استنادا لذات المصدر فقد تدخلت أيضا من جهتها فرق النجدة لوحدة الحماية  المدنية لعين الكبيرة  شمال سطيف في نفس الصبيحة لحادث انفجار ثان لمنزل  فردي بحي خليفة سياري بعين الطويلة التابعة لبلدية عين الكبيرة.

وخلف الحادث حروقا بدرجات متفاوتة لربة المنزل تبلغ من العمر 38 سنة مع تحطم  النوافذ والأبواب بالطابق الأرضي للبناية التي تتربع على مساحة 90 متر مربع  وتتكون من طابق أرضي وطابقين علويين،حسب النقيب أحمد لعمامرة .

وذكر المكلف بالإعلام و الاتصال بمديرية الحماية المدنية بسطيف بأن السبب  المحتمل لحادثي الانفجار هو تسرب غاز المدينة من شبكة التوزيع الداخلية  للمنزلين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى