ثقافة

سحيري يبحث مع رئيسة كونفدرالية المؤسسات الجزائرية فرص النهوض بالصناعة السينماتوغرافية

التقى يوم الثلاثاء بالجزائر، كاتب الدولة لدى وزيرة الثقافة والفنون المكلف بالصناعة السينماتوغرافية والإنتاج الثقافي، بشير يوسف سحيري، ورئيسة الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية، سعيدة نغزة، حيث تم التطرق الى فرص وسبل التعاون للنهوض بقطاع الصناعة السينماتوغرافية بإرساء شراكة مثمرة في مختلف الأنشطة السينمائية، حسب بيان لكتابة الدولة.

كما شكل اللقاء الذي حضره المخرج احمد راشدي فرصة للحديث عن سبل تشجيع ‘الاستثمار” في انشاء قاعات السينما واستوديوهات الإنتاج وما بعد الإنتاج.

من جهته قدم  أحمد راشدي عرضا عن واقع قطاع السينما في الجزائر واقتراحاته بشأن إرساء نموذج يخص بلادنا ويتوافق مع خصوصياتها لاسيما الاقتصادية والثقافية والاجتماعية، مع الأخذ بعين الاعتبار التجارب الدولية الناجحة في الميدان.

وأبدت سعيدة نغزة، خلال هذه المحادثات “استعداد” الكونفدرالية لدعم جهود الدولة الرامية الى جعل القطاع موردا اقتصاديا خلاقا للثروة ومناصب الشغل باعتباره “محورا رئيسا في برنامج عمل الحكومة وبرنامج رئيس الجمهورية”.

وفي هذا الشأن، اتفق الطرفان على إمضاء اتفاقية تعاون كإطار قانوني لتجسيد الأهداف المسطرة والرامية لجعل الجزائر قطبا جهويا ودوليا في مجال الصناعة السينماتوغرافية، وفقا للبيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى