اقتصاد

زغدار يجتمع بالهيئات المرافقة للفروع الصناعية

عقد وزير الصناعة أحمد زغدار، اليوم الأحد، اجتماعات مع مسؤولي بعض الهيئات المرافقة للفروع الصناعية وهي المركز التقني للصناعات الغذائية، المركز التقني الصناعي للصناعات الميكانيكية والمحولة للمعادن وكذا المجلس الوطني للتشاور من أجل تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وخلال هذه الاجتماعات تطرق  زغدار إلى الاليات المتبعة من طرف هذه الهيئات لمرافقة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الناشطة في فروع ومجالات تقنية متخصصة.

وبهذه المناسبة، أوضح الوزير أهمية ودور هذه الهيئات في مرافقة المؤسسات، العمومية والخاصة، للنهوض بالصناعة الوطنية، مشددا في ذات الوقت على ضرورة “بذل المزيد من المجهودات لنجاعة أكبر لهذه الهيئات خاصة فيما يتعلق بالتسيير، الحوكمة وكذا التنسيق فيما بينها وبين مختلف المؤسسات الاقتصادية”.

وفي هذا الجانب، أعرب عن تفهمه لجملة العراقيل التي تواجه هذه الهيئات خاصة خلال الأزمة الصحية التي تمر بها البلاد، داعيا إلى إيجاد حلول “مستعجلة” لبعث وتطوير نشاطها في مرافقة المؤسسات الاقتصادية، لاسيما في مجال الصناعات الميكانيكية وتحويل المعادن والصناعات الغذائية، نظرا لما تحوزه من مخابر مجهزة، والمعول عليها في مراقبة النوعية والجودة عند الاستيراد أو التصدير.

وفي ذات السياق، أكد  زغدار بأن “دائرته الوزارية سترافق وتدعم هذه الهيئات في برامجها المسطرة”، مشيرا إلى أهمية الاعتماد على الخبرات الوطنية والكفاءات الجامعية لتنفيذ هذه البرامج، خاصة وأن هذه الهيئات تعد وسيطا حيويا بين الجامعات والمؤسسات الصناعية، حسب البيان.

يذكر أنه بانعقاد هذه الاجتماعات، يكون وزير الصناعة قد اختتم سلسلة لقاءاته مع مسؤولي الهيئات التابعة للوزارة.(

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى