حدثاقتصاد

رضا تير: 197 تقرير مفصل على طاولة الرئيس

دعا الحكومة للتفتح أكثر على السوق المالية

قال، أمس،  رئيس المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي، رضا تير، إن المجلس يشتغل بصفة مزدوجة بين الحكمة والسلطة التنفيذية.

و أكد، ندوة صحفية عقدها بمنتدى جريدة الشعب، إن المجلس يسعى لإشراك جمعيات المجتمع المدني.

قال رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، رضا تير، أمس، أن هيئته قامت برفع تقرير مفصل حول مدى تنفيذ 197 إجراء ذات طابع استعجالي الذي اتخذته الحكومة في إطار خطة الإنعاش الاقتصادي .

وحث تير، الحكومة للتفتح أكثر على السوق المالية ومعرفة المعوقات التي تقف في وجه الراغبين للولوج إلى البورصة .

وأكد في هذا الصدد أن الهدف اليوم يتمثل في المضي قدما نحو اقتصاد سوق حقيقي، مطالبا بإحداث تنمية مالية ومراجعة لقانون النقد والقرض .

وفي حديث عن الوضع الاقتصادي العام، استدل “الضيف” بالتقرير الحديث للبنك الدولي، وقال أن الجزائر لم تدرج ضمن الدول المتضررة بعكس عدة دول أوروبية، مرجعا ذلك لجملة الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة، مبرزا أن الإسراع في اتخاذ تدابير استعجاليه لفائدة المؤسسات قلل من حجم الصدمة .

كما دعا ذات المتحدث إلى ضرورة توفير قواعد بيانات مضبوطة على مستوى المؤسسات والهيئات العمومية، حتى يتسنى بناء رؤية اقتصادية واستشراف للمستقبل، وقال : “غياب البيانات ينم على ضعف استراتيجي في البلاد ” .

من جهة أخرى، توقع ذات المسول ارتفاع نسبة النمو خلال السنة الحالية بالنظر للإجراءات المتخذة من قبل الحكومة، وفي تعليقه حول انهيار قيمة الدينار، واصل تير قائلا : ” هذا الانهيار ليس حقيقيا..ويمكن رفع قيمة الدينار بالاستثمار ورفع حجم الصادرات ” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى