رياضةحدث

ربع نهائي كأس العرب 2021 .. “محاربو الصحراء” في مهمة اصطياد “أسود الأطلس”

 

يطمح المنتخب الجزائري للمحليين لكرة القدم  إلى اقتطاع تأشيرة العبور إلى الدور نصف النهائي لكأس العرب فيفا-2021، حينما  يواجه نظيره المغربي يوم غد السبت بملعب “الثمامة” (00ر20 سا) بالدوحة، في داربي مغاربي يعد بالإثارة والتشويق.

وتأهل “الخضر” إلى الدور الثاني من المنافسة العربية بفضل احتلالهم للمركز  الثاني للمجموعة الرابعة خلف منتخب مصر، إثر تطبيق قاعدة “اللعب النظيف”

(احتساب البطاقات الصفراء والحمراء)، رغم تعادلهم مع “الفراعنة” في عدد النقاط  (7 ن).

وسيواجه رفاق المدافع محمد أمين توقاي، المنتخب المغربي القوي، الحائز على  آخر نسختين لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين، بقيادة المدرب المحنك حسين  عموتة.

ويتوقع المتتبعون مواجهة “نارية” بين “محاربي الصحراء” و “أسود الأطلس” على  الأراضي القطرية، لاسيما عقب الوجه الجيد الذي أبان عليه الفريقين خلال مباريات  الدور الأول لكأس العرب فيفا-2021.

وصرح المدرب الوطني مجيد بوقرة: “الأمور الجدية ستبدأ ضد المغرب. فهو فريق

قوي حقق العلامة الكاملة بنيله 9 نقاط من أصل 9 أثناء الدور الأول. التشكيلة المغربية منسجمة باعتبار أن الأغلبية يلعبون سويا منذ فترة طويلة. عامل الإرهاق والجاهزية البدنية سيكون لهما وزنهما في هذا الدور من المنافسة.

ويتوجب على الفريق الوطني تقديم مردود قوي وتفادي الوقوع في الأخطاء في سبيل  الإطاحة بزملاء المدافع بدر بانون، الذين حافظوا على نظافة شباكهم خلال الدور الأول من المنافسة العربية وكذا مواصلة سلسلتهم الطويلة من النتائج الإيجابية.

ومن ناحية التعداد، يحتاج الناخب الوطني مجيد بوقرة، كامل أسلحته الهجومية  بأمل هز شباك الفريق المغربي، غير أن مشاركة المهاجم بغداد بونجاح، تبقى غير

مؤكدة عقب التحام  عنيف مع الحارس المصري أحمد الشناوي، تسبب له في ارتجاج بالمخ،  بينما سيغيب متوسط الميدان الدفاعي ياسين تيطراوي، إثر طرده بالبطاقة الحمراء  أمام  مصر. بالمقابل سيتمكن الطاقم الفني الاستفادة من خدمات وسط الميدان حسام  مريزق، بعد استنفاذه للعقوبة.

من الجانب المغربي، يتخوف أشبال المدرب عموتة من تضييع هذا الموعد المغاربي  المرادف للإقصاء المباشر، الذي سيكون له عواقب وخيمة على فريق “أسود الأطلس”.

وصرح المدافع المحوري لنادي الأهلي المصري، بدر بانون، في هذا الصدد قائلا:

المجموعة في حالة نفسية جيدة، فنحن محفزون لمواصلة المغامرة العربية وبلوغ  المحطة الأخيرة. مباريات الإقصاء المباشر تختلف عن لقاءات دور المجموعات.

بقي في الدورة ثمانية منتخبات عملاقة ولهذا علينا التحلي بالتركيز العالي وتطبيق  تعليمات المدرب بصرامة”.

وسيدير هذه المواجهة المغاربية طاقم تحكيم برازيلي، بقيادة الحكم الرئيسي  ويلتون باريرا سامبايو، بمساعدة مواطنيه دانيلو سيمون مانيس و برونو بيراس.

وفي حال التأهل، يواجه المنتخب الجزائري يوم الأربعاء المقبل لحساب الدور نصف  النهائي، بملعب “الثمامة” (00ر20 سا)، الفائز من لقاء قطر – الإمارات العربية  المتحدة، المقرر اليوم الجمعة بملعب “البيت” (00ر20 سا).

ويجمع لقاء الدور ربع النهائي الثاني ليوم السبت، بين مصر و الأردن، بملعب  “الجنوب” (00ر16 سا).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى