وطنيحدث

رئيس الجمهورية يوقع مرسوما رئاسيا يتعلق بتشكيلة أعضاء المجلس الوطني لحقوق الإنسان

وقع رئيس الجمهورية,  عبد المجيد تبون, مرسوما رئاسيا يتعلق بتشكيلة أعضاء المجلس الوطني لحقوق الإنسان, وأمر  بتنصيبه, حسب ما أورده الأربعاء بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان : “طبقا لأحكام المادة 211 من الدستور, وقع رئيس الجمهورية,  السيد عبد المجيد تبون, مرسوما رئاسيا يتعلق بتشكيلة أعضاء المجلس الوطني  لحقوق الإنسان, وأمر بتنصيبه”.

انتخاب عبد المجيد زعلاني رئيسا للمجلس الوطني لحقوق الإنسان

 تم هذا الأربعاء بمقر المحكمة العليا  بالجزائر العاصمة انتخاب عبد المجيد زعلاني رئيسا للمجلس الوطني لحقوق  الإنسان بالأغلبية, وذلك خلفا لبوزيد لزهاري.

وتمت عملية الانتخاب عقب مراسم تنصيب أعضاء المجلس الـ 38, والتي جرت بحضور كل  من وزير العدل, حافظ الأختام, عبد الرشيد طبي, ورئيس المحكمة الدستورية,  عمر بلحاج, ومستشار رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون القانونية والقضائية,  بوعلام بوعلام, والرئيس الأول للمحكمة العليا, الطاهر ماموني.

وفي كلمة له بالمناسبة, أكد وزير العدل أنه بتنصيب أعضاء المجلس, “تكون  الدولة قد وضعت لبنة أخرى في تدعيم الحقوق والحريات”, ويأتي ذلك – مثلما قال –  “استكمالا للبناء المؤسساتي وفقا لأحكام دستور الفاتح من نوفمبر 2020 في إطار  المسعى الشامل لبرنامج رئيس الجمهورية, الرامي إلى تمكين الجزائر من مؤسسات  قوية ومستديمة تهدف إلى تكريس دولة الحق والقانون”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى