دولي

دعوة دي ميسورا الى التنسيق مع الاتحاد الإفريقي من أجل تسوية الصراع في الصحراء الغربية

دعا وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة و وزيرة العلاقات الدولية والتعاون لجمهورية جنوب إفريقيا،ناليدي باندور، المبعوث الشخصي الجديد للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية، ستافان دي ميستورا ،الى “التنسيق الوثيق” مع الاتحاد الأفريقي من اجل تسوية الصراع في آخر مستعمرة أفريقية.

وفي بيان مشترك صدر بمناسبة زيارة وزيرة العلاقات الدولية والتعاون لجمهورية جنوب إفريقيا للجزائر،التي تستغرق ثلاثة أيام ،و التي بدأت اول امس الجمعة، أكد الوزيران التزامهما الراسخ بدعم النضال المشروع للشعب الصحراوي من أجل ممارسة حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير”.

ودعا لطرفان ستيفان دي ميستورا إلى “التنسيق الوثيق مع الاتحاد الأفريقي لضمان تنفيذ قرار مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي الذي تم تبنيه في 9 مارس 2021 بدعوة المملكة المغربية والجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ، وكلاهما عضوين في الاتحاد الأفريقي ،لبدء مفاوضات مباشرة دون شروط مسبقة في هذا الصدد”، بحسب ذات البيان.

كما حث لعمامرة وباندور،مبعوث الأمم المتحدة للصحراء الغربية المحتلة على “إعادة تنشيط عملية الأمم المتحدة لتنفيذ خطة التسوية التي اعتمدها مجلس الأمن بالإجماع في قراره 690 (1991)”، بحسب البيان المشترك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى