اقتصاد

خدمات أناد : أرضية رقميـة لإزالة العراقيل البيروقراطية لأصحاب المؤسسات المصغرة

استحدثت الوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بالمؤسسات المصغرة موقعا إلكترونيا http://khadamate.anade.dz( خدمات أناد) يسمح لأصحاب المشاريع الشباب بالاضطلاع على المعلومات الخاصة بكيفية إنشاء مؤسساتهم والاتفاقيات والشركات الموقعة من طرف الوزارة علاوة على إمكانية التوجه مباشرة الى الوزير عبر مختلف حسباته في مواقع التواصل الاجتماعي .

وفي هذا الصدد أكد نائب رئيس الاتحاد الوطني للمستثمرين الشباب طانكة رياض في تصريح للقناة الإذاعية الأولى هذا السبت بأن الموقع من شأنه تسهيل عملية إنشاء مؤسسات المصغرة  مبنية على نضرة اقتصادية وإضفاء الشفافية في دراسة ملفات حاملي المشاريع لتمكينهم من كافة المجالات الاقتصادية لولوج عالم الاستثمار.

من جانبه يرى نائب رئيس المنتدى الجزائري للشباب و المقاولة عبد الكريم غلاب أن الموقع الالكتروني سيمكن العديد من المؤسسات المصغرة المتعثرة من طرح وتدوين مشاكلها واختصار الوقت والجهد وتحصيل المطالب المرجوة بكل شفافية.

اعتماد الحكومة نظام رقمنة المعلومات في المجال سيتيح الفرصة للشباب الحامل للأفكار والمشاريع  الولوج إلى عالم الاستثمار والمقاولاتية للرفع من مداخيل الاقتصاد الوطني بعيدا عن المحروقات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى