صحة و تكنولوجيا

خبراء فى بلجيكا يحذرون من موجة رابعة لكورونا فى نهاية الصيف

حذر خبراء فى مؤسسات طبية فى بلجيكا، اليوم الأحد، من تعرض البلاد لموجة رابعة من موجات جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19” فى شهر سبتمبر المقبل، أو ربما قبل نهاية أغسطس.

وأوضحت صحيفة (بروكسل تايمز) البلجيكية، في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني نقلا عن بيانات معهد سينسانو للصحة العامة، أن البلاد سجلت بالأمس، ولأول مرة منذ شهور، ارتفاعا فى المعدل اليومى لحالات الإصابة الجديدة بالفيروس، فيما تتوقع جميع النماذج الوبائية استمرار الاتجاه الصعودى بشكل نسبى خلال الفترات القادمة.

وقال عالم الفيروسات البلجيكى ستيفن فان جوشت إن سبتمبر سيكون وقتًا منطقيًا لتوقع موجة جديدة، حيث سيعود الناس من العطلة وتفتح المدارس أبوابها مجددًا والطقس يزداد سوءًا، وقد يُترجم هذا إلى زيادة حادة في عدد الإصابات، خاصةً مع ظهور متغير دلتا. 

واعتبر أن القلق الأكبر فى الوقت الحالى هو تفشى متغير دلتا، الذى ينتشر بالفعل في البرتغال وبدرجة أقل فى اسبانيا، والذي يمكن أن يصيب أعدادا كبيرة من المصطافين البلجيكيين هذا الصيف، ومع ذلك، أشار إلى أن جميع المُلقحين في بلجيكا لا يتعين عليهم المبالغة في القلق، حيث إن جميع اللقاحات الأربعة المستخدمة في البلاد أثبتت فعاليتها ضد المتغيرات المعروفة حتى الآن، وفقًا لوكالة الأدوية الأوروبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى