حدثاقتصاد

حمداني: هذه هي أسباب ارتفاع أسعار لحوم الدواجن

أكد أن الأسعار ستتراجع الى 300 دينار

كشف وزير الفلاحة عبد الحميد حمداني، أن ارتفاع أسعار اللحوم البيضاء يعود لإرتفاع ثمن أعلاف الدواجن في الأسواق الدولية وخسارة المربين خلال شهر جانفي الماضي.

أرجع ، وزير الفلاحة ، ارتفاع أسعار اللحوم البيضاء، لارتفاع أسعار أعلاف الدواجن في الأسواق الدولية، خلال شهر جانفي، ومشيرا إلى خسارة المربين أثرت على وفرة اللحوم البيضاء خلال هذا الشهر.

وأكد الوزير أن هناك إجراءات اتخذت حاليا ستساهم في تراجع سعر اللحوم البيضاء وستستقر مابين 300 إلى 320 دينار للكلغ خاصة وأن سعر الأعلاف لا يزال مترفعا.

وكشف الوزير، في تصريح للتلفزيون العمومي، أن مربي الدواجن استلموا 20 مليون كتكوت خلال شهر فيفري الماضي، ما سيضمن إنتاج ما بين 45 و50 ألف طن من اللحوم البيضاء، مؤكدا أنها ستكون جاهزة قبيل أيام فقط من شهر رمضان، والتي ستساهم في تخفض الأسعار .

في سياق آخر، أفاد الرجل أنه سيتم إطلاق بوابة الكترونية تسمح بالتواصل بين المنتجين والمستهلكين وإجراء  تعاملات تجارية، إضافة إلى ذلك، ستفتح أكثر من 200 نقطة بيع للمنتجات الفلاحية إلى جانب الأسواق لضمان وفرة كل المواد خلال شهر رمضان الكريم، كاشفا أنه ولأول مرة ستكون هنالك نقاط بيع من المنتج إلى المستهلك على مستوى المستثمرات الفلاحية ستسمح للفلاحيين بتسويق منتجاتهم. وفي ما يخص انتاج البطاطا، قال الوزير:” انتاج البطاطا سيتزامن مع شهر رمضان، بالإضافة إلى المخزون المتوفر والذي سيمكن من ضبط السوق وتلبية الطلب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى